أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

عبد الرحمن الزانكي: مطور للعبة آي فون يتم تحميلها أكثر من ٩٠٠ ألف مرة

- عبد الكريم الحزمي

أفرد موقع CNN مقالاً صباح الثلاثاء الماضي للحديث عن صبي عربي لم يتجاوز الاربعة عشر ربيعا ، من الكويت ، بمناسبة قيامه  بعمل  تطبيق جديد للايفون .

وقال الموقع في إفتتاحية المقال ( رغم ان عمره لا يزال 14 عام ، إلا ان ألعاب الكمبيوتر لا تستهويه ، بل يستهويه أكثر فكرة إنشاؤها من الأساس ،  عبد الرحمن الزانكى الصبي الكويتى، أبهر الكثيرين بتطبيق جديد نشره على متجر الايفون لشركة ابل App Store ووصل عدد تحميله حتى وقت كتابة المقال الى 900000 مره (تسعمائة ألف مرة).

التطبيق الذى برمجه عبد الرحمن بعنوان Doodle Destroy وهو عباره عن لغز مشوق بسيط ، مليء بالجرافيك ، قام الزانكى بصياغته في غرفة نومه في الكويت في أبريل الماضى بناء على إقتراح أحد أصدقاؤه كما قال تقرير CNN

( لا أحب ممارسة الالعاب على الايفون ، هذا أمر يُصيبنى بالملل الشديد ، متعتى الكبرى هى محاولة إنشاء وتطوير ألعاب جديده ) … يقول الزانكى لمحرر التقرير .

وحسب التقرير فإن عبد الرحمن قد إستعان ببرنامج game-authoring لبرمجة الفكره الاساسيه للتطبيق، اسمه GameSalad ، بينما صمّم بنفسه ووحده كل الجرافيك والتصميمات الخاصه بالتطبيق .

ولم تكن فكرة كسب المال تطرأ على رأس الزانكى عند طرح تطبيقه الجديد ، فقد طرحه مجانا ودون أي مقابل على متجر أبل ، وفي خلال بضعة أشهر فقط وصلت عدد مرات التحميل للتطبيق الى نصف مليون مره ، قبل أن تتضاعف تقريبا وتصل الى ماقبل المليون بمائه الف الأن .

ويواصل التقرير على لسان عبدالرحمن : ( كنت أتابع بشغف في البدايه كل التعليقات في مدونة App Discover blog ، وكانت هناك أراء سلبيه عديده في البدايه ، ولكن شيئا فشيء بدأت التعليقات تتحسن ، وبدأت أشعر بمدى نجاح التطبيق عندما شاهدت تعليقات مثل” رائع ، هذه اللعبه نجحت في أن تجعلنى مدمنا لها ” و ” لم اكتب هذا الرأي إلا بعد أن وصلت الى مستويات مرتفعه في اللعبه ، إنها ببساطه رائعه ” و ” لا يمكننى تصديق أن مبتكر هذه اللعبه في ال 14 من عمره ، انه عبقري دون شك ” و ” في الوقت الذى يسعى فيه أقرانك الى اللهو والعبث تحرص أنت على دعمهم بأفكار رائعه من الالعاب” كل هذه التعليقات دفعتنى للأمام وجعلتنى أشعر أننى على طريق النجاح  .

ولم ينسى الزانكى ان يربط نجاحه وتفوقه الى والده وأشقاؤه السته ” عائلتى تدعمنى بشكل رائع ، أُدين لهم بفضل كبير في أي فكره ناجحه وصلت لها ” ، ولايمكننى نسيان أيضا فضل دروس العلوم والفيزياء التى اتلقاها في مدرسه رياض الصالحين في الكويت .

يضيف عبد الرحمن : (  أضع نصب عيني الحصول على مكان في جامعة ستانفورد الأميركية المرموقة ، والتخصص في برمجة الالعاب بصوره أكثر وأعمق تخصصا ) .

وعن أفكاره القادمه أزاح عبدالرحمن الستار عن فكرته القادمه وهى برمجة تطبيق للعبه أطلق عليها ( Vanish Balls ) ، وأضاف : أحلم أن أُنشيء ألعاب جديده ومثيره لأجهزة XBOX  ، ألعاب رائعه تماثل بل وتتفوق على لعبه مثل نداء الواجب Call of Duty

- وعن هواياته الأخرى ختم الزانكى : لاشيء سوى استمتاعى بقياده دراجة BMX  والتزلج بالاسكيتنج .

المصدر : CNN

Total time: 0.0609