أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة تنظم ندوة تعريفية بالاستثمار التجاري في أميركا بالتنسيق مع الملحقية التجارية بالسفارة الأمريكية بصنعاء

- عبداللطيف مقحط

الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة تنظم ندوة تعريفية بالاستثمار التجاري في أميركا بالتنسيق مع الملحقية التجارية بالسفارة الأمريكية بصنعاء

صنعاء – عبدا للطيف عثمان

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اليوم بالتعاون مع الملحقية التجارية في السفارة الأمريكية بصنعاء ندوة تعريفية بالاستثمار التجاري بالسوق الأمريكية.. وأكد محمد المهلا مدير عام الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة على هامش الندوة على أهمية توسيع مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين اليمن وأمريكا ، وذلك من خلال تبادل الزيارات وإقامة المعارض والندوات التعريفية بمجالات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.. مؤكدا على استعداد القطاع الخاص اليمني لتطوير هذه الشراكة في إطار اتفاقيات التعاون ... وأوضح المهلا أن الندوة كانت عبارة عن تعريف لمعرض يقام في امريكا خاص بالأغذية وكانت السفارة الامريكية والملحق التجاري الامريكي في عرض تعريف عن هذا المعرض ودعوة لرجال الاعمال اليمنيين للمشاركة في هذا المعرض ،، وقال المهلا أن هذا يأتي في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وهذا ما نأمل أن تنتقل العلاقة بين امريكا واليمن الى مربعات الاقتصاد أكثر من مربعات الملفات السياسية والأمنية ، مضيفا بأن هذا يأتي في إطار نشاط ملحوظ خلال أخر سنتين وان هناك حركة نشطة نوع ما لم تكن حاصلة من سابق في تطوير العلاقة الاقتصادية والتجارية بين البلدين ومن خلال المشاركة في المعارض في امريكا .. مثمنا كل الجهود التي بذلتها وتبذلها السيدة جوان تمندز رئيسة القسم السياسي والاقتصادي بالسفارة الامريكية والمحلق التجاري داني دسريز بالسفارة الأمريكية في سبيل تعزيز وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتعاون التجاري بين البلدين الصديقين.

واستعرضت رئيسة القسم السياسي والاقتصادي بالسفارة الامريكية السيدة جوان تمندز والمحلق التجاري داني دسريز بالسفارة الأمريكية في صنعاء خلال الندوة التي حضرها عدد من رجال المال والأعمال اليمنيين فرص ومزايا الاستثمار التجاري بالسوق الأميركية وماهية الإجراءات والخطوات المتبعة للاستثمار في مختلف المجالات ألاقتصادية وآليات الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية والفرص المتاحة.. مشيرين إلى أنه " من الضروري عكس صورة ايجابية لليمن عن ما تنقله بعض وسائل الاعلام من تشويه للحقائق وللأوضاع والعمل على التشجيع على الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين .

وقد حظيت الورقة التي قدمتها الملحق التجاري بتعقيب من قبل رجال الأعمال اليمنيين الذين حضروا اللقاء وأعربوا عن سعادتهم بالتعاون الاقتصادي منوهين لأبرز السبل التي يأملوا تحققها من أجل تسهيل الإجراءات، كما ألمحوا إلى أهمية نقل صورة عن البيئة الاستثمارية في اليمن إلى رجال الأعمال الأمريكيين. والإجراءات والخطوات المتبعة في سبيل ذلك بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر : خاص

Total time: 0.6545