أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

95 قتيل وأكثر من 500 مصاب و62مليون ريال خسائر حصيلة نصف شهر من الحوادث المرورية باليمن

- صنعاء

ذكر تقرير صادر عن وزارة الداخلية اليمنية إن حوادث السير التي وقعت خلال النصف الأول من شهر يوليو الجاري أودت بحياة 95 شخصاً ، فيما تسببت في إصابة 508 آخرين بإصابات مختلفة ، 342 بجالة خطرة.

 

وذكر التقرير أن اكبر عدد من حالات الوفاة في حوادث السير تمثلت في دهس المشاة بحصيلة 36 حالة وفاة ، يليها حوادث صدام المركبات بـ 31 حالة وفاة ، ثم حوادث انقلاب المركبات والتي أسفرت عن وفاة 24 شخصا .

 

فيما كان أكبر عدد من المصابين قد وقعوا ضحايا لحوادث صدام الآليات حيث بلغ عددهم294شخصاً، يليهم مصابي حوادث انقلاب المركبات بـ106أشخاص، ثم دهس مشاة بعدد102 أشخاص.

 

وكان التقرير قد أشار إلى أن النصف الأول من الشهر الجاري قد شهد وقوع 339 حادثة سير في مختلف طرقات محافظة الجمهورية ، توزعت على الحوادث التالية :

- 161 حادثة صدام مركبات

- 124 حادثة دهس مشاة                  

- 44 حادثة انقلاب

- 10 حوادث  أخرى.

 

ووفقا للتقرير فإن الخسائر المادية الناجمة عن حوادث السير التي وقعت خلال الفترة الممتدة من 1- 15يوليو بلغت نحو 62مليون ريال .

 

وأرجع التقرير اسباب الحوادث إلى السرعة الزائدة ، وإهمال السائقين والمشاة  ، وكذا التجاوز الخاطئ على الطرقات ، بالإضافة إلى عدم التقيد بالقوانين المرورية وآداب الطريق ، وكذلك تعاطي القات والحديث بالهاتف أثناء قيادة المركبات ، وأسباب أخرى أهمها الصلاحية الفنية للمركبات والطرقات .

Total time: 0.0534