آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

أخبار الساعة » حقوق وحريات » العمال

اعتصام جمعية الميثاق السكنية امام مجلس النواب مطالبة بتمكين أعضائها من ملكية الأرض التابعة لهم

اعتصام جمعية الميثاق السكنية امام مجلس النواب مطالبة بتمكين أعضائها من ملكية الأرض التابعة لهم

اخبار الساعة - قائد رمادة   | بتاريخ : 11-05-2010    | منذ: 8 سنوات مضت

اعتصم اليوم أمام مجلس النواب عددا من أعضاء جمعية الميثاق السكنية مطالبين المعنيين في الحكومة استكمال اجراءات التوثيق المتعلقة بأرضية الجمعية من خلال الزام الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني بتوثيق الأرض وتمكين أعضاء الجمعية من الحصول على أراضيهم تنفيذا لما نص عليه البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح, رئيس الجمهورية.
وأشار سلطان سيف الدبعي, رئيس الجمعية, إلى أن العديد من التوجيهات والتوصيات الصادرة من رئاسة الوزراء واللجان البرلمانية والرسمية قد طالبت باستكمال عملية تسليم الأرض للجمعية طبقا لما هو معمول به على اعتبار أن جمعية الميثاق السكنية تضم في صفوفها نحو ألف ومائتي عضو (1200) من ذوي الدخل المحدود ومن مختلف محافظات الجمهورية.
وأضاف الدبعي بأن الجمعية كان لها الفضل في الحفاظ على أملاك الدولة من الضياع وذلك من خلال قيامها بتحديد أرضية الجمعية وحمايتها من المعتدين الذين حاولوا البسط عليها دون علم الهيئة, مشيرا إلى أن الجمعية قامت بدفع مئات الملايين كأجرة للأجير بعد أن قاموا بتسليمها ما بأيديهم من وثائق تخص الأرض.
وفي مذكرة الجمعية رقم 184 بتاريخ 2008م والمرفوعة إلى رئاسة مجلس الوزراء أشارت إلى حصولها عام 1998م على قطعة أرض, وقد طالبت الهيئة العامة للأراضي بتمكين أعضائها من الأرض وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية التي قضت بإلزام الجمعيات السكنية بتسليم عقود الانتفاع لمنتسبيها.
وأشارت المذكرة, حصل (منار اليمن ) على نسخة منها, الى مدى فرحة أعضاء الجمعية بتوجيهات رئيس الجمهورية التي ستمكنهم من حصولهم على قطعة ارض تؤويهم وأسرهم وتريحهم من هم الايجارات خاصة وأنهم من ذوي الدخل المحدود ويحملون اسم الميثاق ويتفاخرون بانتمائهم الى حزب المؤتمر الشعبي العام.

صورة من الانترنت

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14122) قراءة

Total time: 0.2754