أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

شعب إب يبرم أقوى الصفقات على حساب وصيفه الاتحاد

- العزي العصامي

استفاد شعب إب حامل لقب الدوري اليمني في الموسم قبل الماضي من مشاكل جاره اللدود الاتحاد المالية وهو وصيفه في نفس الموسم ليعقد اقوى صفقات الكرة اليمنية قبل بدء الموسم الجديد من حديقة الجار الذي كاد عقده أن ينفرط نتيجة أزمته المالية الخانقة التي جعلت لاعبيه يفكرون بالرحيل.

حيث تمكن الشعب الساعي للمنافسة على لقب الدوري اليمني من اقتناص نجم الاتحاد والمنتخبات الوطنية عصام الورافي وقبل أيام وألحقه أمس الاول بصفقة قوية من خلال التوقيع مع نجم الاتحاد وهدافه سليمان الكدهي وكلا اللاعبين من أفضل نجوم الكرة اليمنية في الموسمين الماضيين وفرضا نفسيهما بقوة وتم استدعاؤهما للمنتخب الوطني فيما يعتبر عصام الورافي واحدا من ألمع النجوم الشباب الصاعدين الذين تدرجوا في الفئات العمرية للمنتخبات الوطنية بدءا من منتخب البراعم ثم الناشئين والشباب والأولمبي ومنتخب تحت سن 22 سنة وحتى المنتخب الأول الذي استدعاه في خليجي 21 الاخيرة بالبحرين وتصفيات آسيا.

وكشف المنسق الاعلامي لشعب إب بندر الاحمدي أن مقدم العقد لكل لاعب بلغت ما يعادل 2800 دولار 600 وراتب شهري بلغ 80 ألف ريال يمني لكل لاعب ما يقرب من 400 دولار و هي مبالغ زهيدة بالنسبة للاحتراف في الدوري اليمني نتيجة تواضع إمكانيات الاندية.

وبين الاحمدي أن إدارة شعب إب التي تسعى لسد الثغرات في الفريق بغية المنافسة الفعلية على لقب الدوري اليمني، ما زالت تتفاوض مع عدد آخر من اللاعبين فيما نجحت بتجديد عقد حارس مرمى الفريق فرج بايعشوت الذي قدم أفضل المستويات في الموسمين الماضيين مع النادي رغم عدم استدعائه للمنتخب الوطني، حيث تم تحسين عقده مع النادي خصوصا مع حصوله على عروض أخرى من أندية منافسة ترغب في خدماته.

وقفة احتجاجية

وفي سياق متصل شهدت مدينة إب مقر نادي الاتحاد حالة فريدة هي الاولى من نوعها عندما نفذ لاعبو الفريق وقفة احتجاجية أمام منزل أمين سر النادي حسن جبران للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة وهم كانوا على ابواب عيد الفطر السعيد، وهذا السبب الذي دفع بأبرز نجوم الفريق الورافي والكدهي للتوقيع مع الجار شعب إب.

واتهم اللاعبون أمين سر النادي بالتهرب منهم وعدم الرد على اتصالاتهم للوفاء بمستحقاتهم لأربعة شهور وهم في وضع لا يحسدون عليه مع قدوم العيد وأسرهم بدون مصاريف وهناك ايضا مقدمات عقود لم تصرف لبعض اللاعبين.

 

Total time: 0.088