أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

عصابة تسطو على عائلة سعودية في جنوب أفريقيا

- متابعة

تعرضت عائلة سعودية في مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا الأحد الماضي، لعملية سطو من قبل عصابة، حيث سلبتهم مبالغ مالية أثناء توجههم من المطار إلى الفندق بغرض السياحة.


وأكد لـ«عكاظ» سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جنوب أفريقيا عبدالله الماضي، أن الحادثة وقعت لعائلة مكونة من 25 شخصا كانت تستقل باصاً للذهاب إلى الفندق.
وبين السفير الماضي، أن عصابة مكونة من أربعة أشخاص اعترضت الباص واستوقفته وأخذوا من العائلة مبلغا ماليا يقدر بـ 6 آلاف ريال.


وأكد الماضي، أنه وفور إبلاغ السفارة بالحادثة توجه على الفور إلى الأشخاص المتضررين برفقة محامي السفارة، حيث تم التواصل مع الجهات الأمنية في جنوب أفريقيا وفتح التحقيق، مشيراً إلى أن قائد الباص متهم بالتواطؤ مع العصابة.

ونوه سفير المملكة في جنوب أفريقيا إلى أنه سيتم رفع قضية بشركة نقل العائلة لعدم ضمان سلامتهم، مشيراً إلى أن العائلة بخير ويستمتعون في إجازتهم وتم تأمين شركات مأمونة لهم لضمان تنقلاتهم بكل سهولة ويسر وسلامة.


وأبدى الماضي استياءه من الأنباء التي ترددت باختطاف العائلة، مشيرا إلى ان الموضوع عار من الصحة، مطالبا الجهات الإعلامية بتحري الدقة عند بث الأخبار.

Total time: 0.0725