آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

"دور القبيلة في بناء الدولة المدنية الحديثة " مشروع تنفذه جمعية أطياف الاجتماعية التنموية

"دور القبيلة في بناء الدولة المدنية الحديثة " مشروع تنفذه جمعية أطياف الاجتماعية التنموية

اخبار الساعة - صنعاء - مروى العريقي   | بتاريخ : 20-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

تطلق جمعية أطياف الاجتماعية التنموية في الأيام القليلة القادمة مشروع " دور القبيلة في بناء الدولة المدنية الحديثة" بعده مدن يمنيه منها العاصمة صنعاء بالتعاون مع  ناس للتدريب الاقتصادي والاجتماعي  الأردنية .

وقال أنور جعدان رئيس الجمعية أن مشروع " دور القبيلة في بناء الدولة المدنية الحديثة "  عبارة عن سلسلة من ورش العمل يشارك فيها شخصيات قبلية وسياسية وحقوقية من مختلف محافظات الجمهورية   يتم خلالها تقديم العديد من ورق العمل ذات الصلة وكذلك سيتم استعراض التجربة الأردنية في نشر الثقافة المدنية بين القبائل ودمجهم في المجتمع المدني.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى نشر الثقافة المدنية بين أبناء القبائل ، وكيفية دمج القبيلة في نظام الدولة وقوانينها. وأيضا كيفية تفعيل دور القبيلة المدنية في المجتمع. وتشكيل مجالس قبلية من الشباب للتوعية والتثقيف.وأشار جعدان  إلى وجود صعوبات يواجهها المشروع أهمها صعوبة تقبل الأفكار الحديثة ، وعدم  القدرة على التأثير على الغير مما ستأخذ مخرجات المشروع وقتا أطول بسبب الحالة الفكرية السائدة لدى القبائل.

 و تشارك في تنفيذ المشروع ناس للتدريب الاقتصادي والاجتماعي من الأردن وكذلك اتحاد منظمات المجتمع المدني في عدن و هناك العديد من منظمات المجتمع المدني والملتقيات القبلية ..

وجمعية أطياف الاجتماعية التنموية  جمعية غير حكومية وغير ربحية تأسست في العام 2011م وتحرص  على ان تكون  المناطق الريفية والقبلية  وجهة الجمعية لتنفيذ نشاطاتها المختلفة . .وقد تم اختيار الجمعية من قبل مشروع استجابة التابع للوكالة الأمريكية ضمن 60 جمعية ومنظمة من عموم محافظات الجمهورية والتي تتوافق مع معايير المفاضلة التابعة للوكالة الأمريكية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.152