أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تحالف الشرعية بالإسكندرية: تظاهرات اليوم درس لن ينسوه.. وسنبدأ التصعيد المدني اليوم

- متابعة

أكد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري بالإسكندرية أن تظاهرات اليوم لقنت الانقلابيين درسا لن ينسوه، وأنهم سيبدأون أولى خطوات التصعيد المدني اليوم.

وأضاف التحالف أن الحصر الإجمالي لأعداد المتظاهرين اليوم تجاوزت الـ900 ألف متظاهر بالإسكندرية، وهو ما يؤكد بوضوح أن الشعب قد أنهى الانقلاب ولا مجال للحديث عن الانقلابيين من جديد وأنه على الصف الوطني أن يلتحم من جديد لإعادة رسم المشهد السياسي أن وتقرير مصير الوطن في إطار الشرعية الدستورية واحترام إرادة الشعب.

وقال إن الإسكندرية اليوم علمت الانقلابيين درسا لن ينسوه ابدًا أنه رغم الاعتقالات العشوائية في صفوف الثوار وقتل المئات واعتقال أمثالهم، إلا أن الشعب السكندري لا يلين ولا يخضع ولن يركع، وسيظل صامدا في وجه الطغاه مهما تكلف من تبعات ومهما ضحى بدماء وأرواح.

ودعا التحالف الجماهير للاحتشاد غدا عقب صلاة العصر في كافة مساجد الاسكندرية لاستكمال مسيرة النضال، وبدء أولى خطوات العصيان المدني بمقاطعة الفضائيات الداعمة للانقلاب (cbc – on tv)، وصحف (الوطن - اليوم السابع - المصرى اليوم)، وشركات (موبينيل - سيراميكا كليوباتر).

من جهة اخرى ذكر تامر الغباشى -مراسل جريدة الوول ستريت جورنال- أن من عدم الإنصاف وصف مسيرات اليوم بأنها مسيرات للأخوان أو الاسلاميين . وأضاف الغباشي عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": يتواجد الكثير من التنوع بمظاهرات اليوم . الناس يتحدثون أنهم شعروا بالتقزز من حوادث الذبح التى حدثت فى رابعة

Total time: 0.0431