أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التواصل تكرم د. هاني البنا.. رئيس المنتدى الإنساني العالمي

لقدسي-البنا-الخيواني
- عبد الكريم الحزمي

كرمت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية (بدرع المؤسسة) الدكتور /هاني البنا (رئيس المنتدى الإنساني العالمي ببريطانيا) حيث قام الأخوان الأستاذ/عادل سعيد القدسي ــ مدير مكتب المؤسسة بتعز, والأخ/محمد الخيواني ــ مدير فرع المؤسسة بالحديدة بتقديم الدرع حباً وعرفاناً بالدور الريادي الذي يقوم به الدكتور/ هاني البنا على مستوى العالم خدمة للإنسانية و تخفيفاً من عذاباتها, وجاء هذا التكريم عقب مشاركة مؤسسة التواصل  في (ورشة عمل) حول منهجية المنتدى الإنساني للشراكة الارتباطية البديلة لمنظمات المجتمع المدني اليمني والذي نظم في محافظة الحديدة خلال الفترة من 20-23/12/2010م باستضافة كريمة من جمعية أبي موسى الأشعري بالحديدة وجاءت هذه الورشة لبناء جسور الشراكة بين عدد من منظمات المجتمع المدني ونشطاء العمل الخيري في عدد من محافظات الجمهورية.

وخلال فترة الورشة تلقى المشاركون برنامجاً مكثفاً جمع بين العلمي والعملي وبين النظرية والتطبيق فقد توزع المشاركون على (7) مجموعات عمل توزعت على سبع مديريات من مديريات الحديدة الــ(26) حيث قامت كل مجموعة بعمل بحث ميداني سريع تناول هموم و مشاكل و احتياجات تلك المديريات السبع من واقع الاستماع المباشر للمواطنين و للجهات المختصة... وتسجيل المشاهدات والملاحظات الفورية الموثقة بالصور والمعلومات.. وعرضها في جلسات اللجان بعد ذلك لتحليل تلك المعلومات و استخلاص أهم المشكلات وفق أولويات المعالجة..

ثم قامت كل مجموعة بإنجاز مشروع متكامل للمشكلة المرشحة للمعالجة قدمت وصفاً دقيقاً للمشكلة ثم الفئة المستهدفة من المشروع تلاه وضع هدف عام للمشروع و أهداف فرعية ثم ترتيب الأنشطة وفق ذات الهدف الفرعي و الأهداف الأخرى.. ورسم الموازنة الدقيقة للمشروع ليدخل المشروع مرحلة الجاهزية بعد إنجاز (دورة حياة المشروع) وفق المنهجية العلمية الصارمة.

التواصل تكرم د. هاني البنا.. رئيس المنتدى الإنساني العالمي

الجدير بالذكر أن جمعية أبي موسى الأشعري و جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بالحديدة قد قامتا بتكريم الدكتور/ هاني البنا والدكتور/ طارق البكري والأستاذ/ أحمد الشراجي من  الفريق التدريبي لأعمال الورشة..

شارك في الدورة ما يقارب من 25 من الجمعيات و المؤسسات المدنية في عدد من محافظات الجمهورية على رأسها مؤسسة الصالح ومؤسسة العون ومؤسسة الزهراء..

Total time: 0.061