آخر الأخبار :
الكشف عن "الرسالة" التي تسببت في مقتل علي عبد الله صالح بعد إنهاء الحرب... لقاء تاريخي للملك سلمان وولي عهده الاثنين المقبل "انسحاب الحوثي"... تسريبات تكشف ما يجري خلف الكواليس في اليمن وزارة الإسكان السعودية تستحدث شرط جديد لتجديد إقامة المقيمين روسيا ترسل طائرتين الى صنعاء وعدن وهذا ما تحملانه قائد عسكري متحالف مع الحوثيين: مفاجأة كبيرة تحملها الأيام القادمة أب يمني يتسبب بموت 2 من أبنائه في يافع ..صورة الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا بتعديل نظام خدمة الضباط قطر: "خطوة واحدة" إذا فعلها رباعي المقاطعة ستجعل دول العالم تقاطعنا «غريفيث» يُطلع «بومبيو» على خارطة جديدة لتسوية النزاع في اليمن

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند في صنعاء اليوم"الأربعاء" للقاء شركاء "صلتك" والاطلاع على تقدم برامجها

صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند في صنعاء اليوم"الأربعاء" للقاء شركاء "صلتك" والاطلاع على تقدم برامجها

اخبار الساعة - هدى الشرفي   | بتاريخ : 12-05-2010    | منذ: 8 سنوات مضت

تصل صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة "صلتك"؛ اليوم الأربعاء 12 مايو 2010 إلى صنعاء في زيارة تستغرق يوما واحدا تلتقي خلالها بشركاء المؤسسة، وتطلع على مراحل تقدم برامجها في شتى أنحاء العاصمة اليمنية.

 

وتغطي برامج "صلتك" في اليمن مجالين رئيسيين هما: التوظيف وتطوير المشاريع، حيث تساعد المؤسسة الشباب اليمني على إيجاد فرص العمل عبر التدريب والتأهيل، وتعمل من ناحية أخرى على مساعدتهم في إطلاق وتنمية أعمالهم الخاصة عبر تسهيل الوصول إلى التمويل، والتدريب على قيادة الأعمال، والخدمات ذات الصلة بتطوير الأعمال.

 

التوظيف: برنامج تنمية مهارات البناء في كلية المجتمع- صنعاء

يركز برنامج "صلتك" للتوظيف في اليمن، على تأسيس مركز معتمد دولياً لتنمية مهارات البناء في "كلية المجتمع- صنعاء"، بهدف توفير القوى العاملة المدربة والمؤهلة للمشروع الإنشائي الذي تطوره "ديار القطرية" و"شبام القابضة" في تلال الريان. وساهم المعهد الذي تم تطويره بالشراكة مع "بيرسون التعليمية" و"شركة المقاولين المتحدين"، في توفير التدريب والتأهيل لنحو 500 عامل يمني خلال الأشهر الأربعة الماضية، كما قام بتدريب واعتماد 13 مدرباً يمنياً وفقاً للمعايير الدولية، مما ساهم في توفير كوادر لتدريب واعتماد نحو 5000 عامل سنوياً.

 

المشاريع: بنك الأمل، صندوق تمويل الصناعات والمشروعات الصغيرة، وبرنامج خديجة

يمثل المشروع الأول شراكة استراتيجية مع "بنك الأمل للتمويل الأصغر"، ثاني أكبر مؤسسات التمويل الأصغر في اليمن وأسرعها نمواً، والذي أسسته حكومة اليمن و"برنامج الخليج العربي

لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية" في السعودية، والقطاع الخاص في عام 2008. وساهمت هذه الشراكة بين "صلتك" و"بنك الأمل" في تأسيس وتمويل "صندوق قروض الشباب" الذي تم إطلاقه في أكتوبر 2009، ويساعد آلاف رواد الأعمال الشباب على الوصول إلى القروض لبدء أو تنمية أعمالهم.

 

وثاني المشاريع هو "برنامج مشاريع الشباب"، الذي جرى تطويره بالشراكة مع "صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة"، بهدف تعزيز المهن الحرة عبر منح القروض للشركات الصغيرة المجدية تجارياً، والتي يديرها الشباب. وفي غضون 3 أشهر من تأسيسه، وفّر البرنامج الدعم لما يقارب 100 مشروع ناشئ لإطلاق وتنمية عملياته.

 

وثالثاً، يوفر مشروع "خديجة" الذي تموله "صلتك"، التدريب وخدمات تطوير الأعمال لرائدات الأعمال الشابات والمشاريع التي تقدنها، كما أنه يشكل جسراً للوصول إلى التمويل اللازم عبر منتجات القروض التي توفرها مؤسسات مثل "بنك الأمل" و"صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة". ويتم تنفيذ المشروع من قبل "مؤسسة تنمية القيادات الشابة"، كما يتم تمويله بالشراكة مع "وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر". وحظي البرنامج بدعم شركات القطاع الخاص في اليمن، فعلى سبيل المثال، بادرت "الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال" للانضمام إلى البرنامج بهدف المساهمة في توسيع نطاقه، وللمرة الأولى، دعم رائدات الأعمال الشابات في محافظتي مأرب وشبوة.

 

وفي هذا السياق، قال ريك ليتل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "صلتك": "يلعب شركائنا المتميزون دوراً محورياً في نجاح الجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة ’صلتك‘. وأغتنم هذه الفرصة لأعرب عن امتناننا الكبير لهم، لا سيما حكومة اليمن على إرشاداتها ودعمها المتواصل. ويسعدنا أن نكون في موقع يتيح لنا دعم اليمن في واحدة من أبرز أولوياتها التي تتجلى في تنمية جيل الشباب وتعزيز مشاركتهم في النمو الاقتصادي للدولة".

 

ومنذ انطلاق نشاطاتها في اليمن في أواخر عام 2009، وفرت "صلتك" بالتعاون مع الهيئات الحكومية وشركاء المجتمع المدني، الدعم لحوالي 6000 شاب وشابة في اليمن، بما في ذلك تأسيس وتطوير أكثر من 400 شركة يقودها الشباب، وتوجيه أكثر من 2400 شركة جديدة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6778) قراءة

Total time: 0.2264