أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

الملاكم “نسيم” بعد ان سجن وجرد من لقبه في لندن ..هل يستعيد بريقه في صنعاء باستقبال شعبي ورسمي ؟!

- صنعاء

قال مصدر مسئول بأمانة العاصمة إن نجم الملاكمة الانجليزي الجنسية اليمني الاصل نسيم حميد سيكون حاضرا في افتتاح منافسات بطولة اليمن العالمية للملاكمة الحدث الرياضي الأول من نوعه في اليمن حسب قوله.

وأوضح المصدر في تصريح نقله موقع الرياضي ان هناك استقبال رسمي وشعبي كبير للبرنس نسيم . مشيراً إلى أن الحدث الكبير الذي سيعقد في التاسع من سبتمبر في قاعة 22 مايو الدولية سيحضى بتغطية إعلامية واسعة لأكثر من 80 قناة إعلامية أوروبية تبث البطولة مباشرة بالإضافة إلى وسائل إعلامية عربية أخرى ومحلية مؤكدا بأن أمانة العاصمة استعدل من كافة النواحي لاستضافة هذا الحدث.

وبعد مسيرة رائعة من التألق والالقاب تعرض الملاكم نسيم حميد, البريطاني (اليمني الاصل) , بطل العالم السابق لوزني الريشة والخفيف الى ضربة معنوية جديدة مع بداية العام2007م حيث تم تجريده من لقب فارس الذي سبق أن كرمته به ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية قبل 7 سنوات.

وكان حميد ،37 عاماً، قد أمضى 16 أسبوعاً من عقوبة السجن المقررة لمدة 15 شهراً التي أصدرتها العام الماضي محكمة بريطانية بحقه مع حرمانه من قيادة السيارات لمدة 4 سنوات بسبب السواقة المتهورة وعدم وقوفه بجانب الحاث اثناء وقوعه.

ويحمل نسيم سجلا حافلا حيث فاز في 36 مباراة ولم يخسر إلا لقاء واحدا أمام المكسيكي ماركو انطونيو باريرا عام 2001 على لقب المنظمة العالمية لوزن الريشة.

هذا وقد وصل إلى مطار صنعاء الدولي مساء الاثنين الجهاز الفني الخاص بالملاكم اليمني البريطاني نسيم حميد والذي من المقرر وصوله خلال الأيام القادمة للمشاركة في افتتاح بطولة اليمن العالمية للملاكمة العربية للمحترفين .

وفي مقدمة فريق الجهاز الفني السيد / مراد كشميم مدير أعمال نسيم حميد إضافة إلى شخصيات رياضية وفنية أخرى للقيام بالترتيبات اللازمة لاستقبال الملاكم العالمي.

وتنظم احدى الشركات الخاصة بالتعاون مع ما يسمى بالاتحاد الدولي العربي لملاكمة المحترفين بطولة دولية يوم 9 سبتمبر بقاعة 22مايو بالعاصمة صنعاء تحت شعار سياسي وهو دعم الحوار الوطني في اليمن وتحظى باهتمام رسمي كبير وتقام تحت رعاية فخامة الرئيس هادي بالتزامن مع فشل المنظومة الرياضية اليمنية في استكمال الموسم الكروي المحلي وعجزها عن توفير مناخات مناسبة لرفع الحظر عن الملاعب اليمنية.

 يمني سبورت

Total time: 0.0616