آخر الأخبار :
نجاة مسؤول حكومي من محاولة اغتيال ومقتل مرافقيه مستشار بالديوان الملكي السعودي يعلن اتفاقه مع قطر.. شاهد ماذا قال؟! مسلحو الحوثي ينقلون مدفع من وسط أحد الأحياء السكنية بمدينة الحديدة إلى مكان اخطر منه القبض على عصابة اتجار بالأعضاء البشرية في محافظة لحج هذه الصورة ستصدمك لحوثيين وقعوا أسرى في أيدي قوات العمالقة بالساحل الغربي (شاهد) قرار غير مسبوق لرئاسة جامعة صنعاء يثير سخط كبير بين الطلاب..! (تفاصيل) صفوي محذرا.. 1000 صاروخ على قصور الرياض.. لو نفذت تهديدها حكومة كوريا الجنوبية تبدأ إجراءات قبول مئات اليمنيين الطالبين للجوء في أراضيها تفاهمات بين الرئيس هادي والإمارات تقضي بنقل ألوية تابعة للشرعية من عدن رويترز : القتال يقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنية

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

الأمم المتحدة: نصف سكان اليمن يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية

الأمم المتحدة: نصف سكان اليمن يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية

اخبار الساعة - كونا   | بتاريخ : 05-09-2013    | منذ: 5 سنوات مضت

أكدت الأمم المتحدة أنها حققت نجاحات جيدة في مجالات العمل الإنساني والتنموي باليمن.

وقال إسماعيل ولد الشيخ الممثل المقيم للأمم المتحدة بصنعاء في تصريح صحفي اليوم إن القضية الانسانية في اليمن قضية حقيقية ومحورية ومن أهم القضايا التي ينبغي التركيز عليها في أي عمل قادم لتحقيق الإستقرار، منبها الى أن نصف عدد سكان اليمن يحتاجون للمساعدات الإنسانية وأن 5 ملايين منهم بحاجة قصوى إلى مساعدات غذائية عاجلة.
ولفت إلى وجود نحو 350 الف نازح داخلي بسبب النزاعات المسلحة التي حصلت في جنوب وشمال ووسط البلاد ويعيشون أوضاعا صعبة.

وقال” هناك 6 ملايين مواطن يمني لا يحصلون على الخدمات الصحية المجانية أو ما يستحقونه من مساعدات في مجال الصحة وهي في مجملها تحديات إنسانية كبيره يواجها اليمن”.

وأضاف أنه يوجد في اليمن ما يقارب 300 ألف لاجئ من القرن الإفريقي مسجلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين رغم أن هناك أعدادا كبيرة من اللاجئين لم يتم تسجيلهم لدى المفوضية.

وتطرق إلى خطر (الإرهاب) الذي تعانيه اليمن والذي قال إنه ينتج عن الفقر وعدم حصول الشباب على فرص عمل و”هي قضية مأساوية يعانيها شباب اليمن وينبغي التركيز عليها”.

كما كشف ولد الشيخ عن استراتيجية مرتقبة  للحكومة اليمنية لتشغيل الشباب سيتم الإعلان عنها قبيل انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر الجاري والمخصصة لمناقشة الوضع في اليمن، مؤكدا أن لدى الأمم المتحدة برنامج خاص بالشباب ومساعدتهم على توفير فرص عمل. ونبه إلى “أنه لن يكون هناك استقرار في اليمن ما لم توجد فرص عمل للشباب”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (22684) قراءة

Total time: 0.3322