أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تدشين حملة دعم المشاريع التعليمية في فلسطين المحتلة ...تنفذها جمعية الأقصى (اليمن)

- صنعاء- عبد الخالق عمران

دشنت جمعية الأقصى حملة دعم المشاريع التعليمية في فلسطين المحتلة  بتنظيم عددٍ من الأنشطة والفعاليات في المدارس والجامعات والمؤسسات التربوية والتعليمية في أنحاء الجمهورية اليمنية.

وقال مدير عام جمعية الأقصى الأستاذ عدنان المنتصر أن الحملة تهدف إلى الإسهام في خلق جيل فلسطيني متسلح بالعلم والمعرفة قادر على مواجهة سياسية التجهيل التي ينتهجها الكيان الصهيوني.

وأوضح المنتصر إن الحملة التعليمية والتي  بدأت اليوم ستقوم بتشيد المباني التعليمية و مراكز تحفيظ القران وتعليم الحاسوب والمكتبات العامة وتمويل عددٍ من المشاريع التعليمة تتمثل في كفالة طلاب العلم ودعم السكنات الطلابية وطباعة المناهج الدراسية وإقامة المراكز الصيفية إلى جانب توزيع الحقيبة والزّي المدرسي وتوفير مستلزمات الدراسة , بالإضافة إلى ذلك تقوم الجمعية بدعم مشاريع ترميم وصيانة للمدارس التي تعرضت للقصف والعدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد  المنتصر الذي زار قطاع غزة مطلع الشهر الحالي برفقة رئيس الجمعية الدكتور محمد العديل و اطلع على المرافق التعليمية في قطاع غزة أن المؤسسات التعليم في الأراضي المحتلة تعاني من نقص حاد في المباني وازدحام قاعات الدراسة كما أن غالبية مبانيها مستأجرة وغير مهيأة للخدمة كمؤسسات تعليمية نظراً لافتقارها للمرافق التعليمية من مختبرات ومعامل ومكتبات و خدمات طبية.

ودعا المنتصر أبناء الشعب اليمني بجميع فئاته إلى مؤازرة جهود جمعية الأقصى بتقديم المزيد من الدعم و المساندة والتفاعل مع حملتها التعليمية .

الجدير بالذكر أن جمعية الأقصى نفذت خلال العام الماضي مشاريع تعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بتكلفة بلغت (  43مليون ريال ).

Total time: 0.0641