آخر الأخبار :
عاجل: الغدير في صعدة تسقط بيد القوات الحكومة في ضربة موجعة للحوثيين فيديو اوضح يكشف لحظة وصول الصاروخ الباليستي الحوثي إلى العاصمة السعودية الرياض .. شاهد ماذا حدث! عاجل: الحوثيون يعلنون استهداف الرياض بصواريخ باليستية من نوع بركان H2 .. وفيديو من الرياض يوثق الصواريخ وفاة خمسة في إب واحداً تلو الآخر غرقاً في بئر بعد استنشاق عوادم مميتة (تفاصيل) مشرف الحوثيين بمديرية حزم العدين يكشف عن 130 قتيل من ابناء المديرية مع الحوثيين (من يقوم بتجنيد الشباب؟) انتصارات جديدة للواء الخامس بجبهة كرش لحج قائد اللواء الثالث عروبة بصعدة يكشف عن خسائر مهولة في الحوثيين وانجازات اللواء (الارقام) الوية العمالقة تحقق انتصاراً جديدا وتسيطر على مواقع استراتيجية أسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الاحد الموافق 24 يونيو 2018م إنجلترا تضرب بنما بسداسية وتتأهل وتونس تخرج رسمياً.

أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

التوبيخ بصوت عالٍ والصراخ على الأطفال يسبب لهم الكآبة

التوبيخ بصوت عالٍ والصراخ على الأطفال يسبب لهم الكآبة

اخبار الساعة - العربية نت   | بتاريخ : 11-09-2013    | منذ: 5 سنوات مضت

خلصت دراسة اجتماعية مؤخرا إلى أن الآباء الذين يعتمدون في تربية وتهذيب أطفالهم على الصوت المرتفع الذي يبلغ حد الصراخ أحيانا إنما يتسببون بذلك لأبنائهم بالكآبة، خاصة إذا كان الصراخ مصحوبا بالإهانات والشتائم.

وتوصل علماء من جامعة بيتسبيرغ الأميركية لهذه النتيجة بعد دراسة خضع لها نحو ألف أسرة.

وكشفت الدراسة أن أولياء الأمور تخلوا عن وسائل التربية الجسدية وأصبحوا يعتمدون على الوسائل اللفظية أكثر في تربية أولادهم.

وأفاد العلماء بأن الصراخ على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما يتسبب بخلل عاطفي، ويحفز مشاعر الغضب لدى المراهقين فيصبح الولد أكثر عدوانية ويبدأ باستخدام قوته الجسدية لحل مشاكله.

ونصح أخصائيون أولياء الأمور بالتواصل مع أطفالهم بنفس أطول، ومحاولة التعرف على مشاكلهم والإسهام في حلها عوضا عن الصراخ وكيل الشتائم حتى لا يستسلموا للتشاؤم والكآبة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (15680) قراءة

Total time: 0.2699