آخر الأخبار :
جوجل تزف نبأً ساراً لكل مستخدمي هواتف أندرويد الجيش يتقدم في جبهة الملاحيط بمحافظة صعدة تقرير سري للأمم المتحدة: صواريخ عُثر عليها باليمن صنعت في إيران سكان صنعاء يشكون من استمرار أزمة الغاز المنزلي وغطرسة "عقال الحارات" اسعار الدولار صباح اليوم الاربعاء في صنعاء وعدن الحوثيون يعقدون اجتماعاً في الحديدة، ويقر دورة ثقافية وقتالية لكافة موظفي المكاتب التنفيذية رسالة موجهة من أولياء دم الطفل القتيل /صلاح طارق صلاح المصري بشأن مزاعم عفوهن عن القاتل /أحمد المرقشي مقتل قيادي حوثي مقرب من الحوثي (الاسم) الصين ترد على كندا وتعتقل دبلوماسياً كندياً سابقاً بعد ارتفاع اسعار الدولار امام الريال اليمني.. تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين

أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

التوبيخ بصوت عالٍ والصراخ على الأطفال يسبب لهم الكآبة

التوبيخ بصوت عالٍ والصراخ على الأطفال يسبب لهم الكآبة

اخبار الساعة - العربية نت   | بتاريخ : 11-09-2013    | منذ: 5 سنوات مضت

خلصت دراسة اجتماعية مؤخرا إلى أن الآباء الذين يعتمدون في تربية وتهذيب أطفالهم على الصوت المرتفع الذي يبلغ حد الصراخ أحيانا إنما يتسببون بذلك لأبنائهم بالكآبة، خاصة إذا كان الصراخ مصحوبا بالإهانات والشتائم.

وتوصل علماء من جامعة بيتسبيرغ الأميركية لهذه النتيجة بعد دراسة خضع لها نحو ألف أسرة.

وكشفت الدراسة أن أولياء الأمور تخلوا عن وسائل التربية الجسدية وأصبحوا يعتمدون على الوسائل اللفظية أكثر في تربية أولادهم.

وأفاد العلماء بأن الصراخ على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما يتسبب بخلل عاطفي، ويحفز مشاعر الغضب لدى المراهقين فيصبح الولد أكثر عدوانية ويبدأ باستخدام قوته الجسدية لحل مشاكله.

ونصح أخصائيون أولياء الأمور بالتواصل مع أطفالهم بنفس أطول، ومحاولة التعرف على مشاكلهم والإسهام في حلها عوضا عن الصراخ وكيل الشتائم حتى لا يستسلموا للتشاؤم والكآبة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16151) قراءة

Total time: 0.2952