آخر الأخبار :
حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات ارتفاعع جديد للدولار .. وهذه آخر الاسعار التي وصل إليها في صنعاء وعدن مساء السبت 15 يونيو 2019م احتجاجات وقطع شوارع رئيسية في عدن في جريمة بشعة.. أب سعودي ينحر طفله ويصيب زوجته الحامل اليونيسف تكشف عن وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة في اليمن بعد إستبعاد رجال صالح تعرف على أبرز المرشحين لشغل وزير الخارجية من المنظمين لساحات 2011

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بالصور.. السعودية تضبط كاميرات مخفية في أزرار الملابس والأفياش الكهربائية!

 بالصور.. السعودية تضبط كاميرات مخفية في أزرار الملابس والأفياش الكهربائية!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 12-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

نجحت الجمارك السعودية مؤخراً في إحباط إدخال عدد كبير من قطع التجسس والتنصُّت للمملكة، فيما رصدت "سبق" صوراً لمجموعة من المضبوطات التي تمثَّلت في أجهزة إنذار حريق وأزرار للملابس وأفياش كهربائية وقطع مختلفة، جميعها مزوَّدة بكاميرات مراقبة.

 
وبدوره أكّد المتحدث الرسمي للجمارك عيسى بن عبدالرحمن القضيبي لـ"سبق" صحة الضبطيات، مضيفاً أن مصلحة الجمارك العامة سبق وأن ضبطت كميات كبيرة من كاميرات وأجهزة كشف الدخان وأفياش كهربائية ونظارات وساعات وأقلام وغيرها، مزوَّدة بخاصية التنصُّت والتجسس.
 
وبيّن "القضيبي" أن عدد حالات الضبط توضح مقدار الجهد المبذول من قِبل الجمارك، وما اتخذته من خطوات لتحقيق سلامة الواردات ومنع دخول السلع الممنوعة والمغشوشة والمقلدة، ومن أهمها بناء قدرات العاملين من خلال إلحاقهم بالعديد من البرامج التدريبية، وزيادة فاعلية إجراءات مكافحة الغش التجاري والتقليد، وتطبيق مفهوم إدارة المخاطر للإرساليات، سواء الواردة منها أو الصادرة؛ للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة؛ لضمان أن ما يصل للمستهلك لا يشكل خطورة على صحته وسلامته.
 
وقال: ما تحقق بفضل الله- سبحانه وتعالى- ثم بما يتمتع به رجال الجمارك- ولله الحمد- من إحساس بالمسؤولية وسعيهم لتحقيق رسالة الجمارك في سرعة فسح المسموح ومنع دخول وخروج الممنوع والمقيد، والذي آتى ثماره بحصول الجمارك السعودية مؤخراً على المركز الأول في مكافحة الغش التجاري والتقليد وحماية حقوق الملكية الفكرية بين الدول الأعضاء في منظمة الجمارك العالمية، بناء على التقرير السنوي الصادر عن منظمة الجمارك العالمية للعام 2012م.
 
وبدورها تبرز أجهزة التجسس والتنصُّت التي أحبطت محاولات دخولها للمملكة ضرورة الحذر من ضعاف النفوس، وإمكانية استغلالهم لمثل هذه الأجهزة في بعض المحلات والفنادق والشقق المفروشة وقاعات الأفراح والمشاغل النسائية وغيرها من المنشآت.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المصدر : صحيفة سبق
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1229