آخر الأخبار :
حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكبوس وبازرعه تبرعا بـ10 مليون ريال: القطاع الخاص يهب لمساندة ودعم صاحب المدينة التركية التي اتلهفها حريق الخميس الماضي

الكبوس وبازرعه تبرعا بـ10 مليون ريال: القطاع الخاص يهب لمساندة ودعم صاحب المدينة التركية التي اتلهفها حريق الخميس الماضي

اخبار الساعة - الثغر الباسم جبر   | بتاريخ : 29-12-2010    | منذ: 8 سنوات مضت

عقد اليوم بمقر الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة اجتماعاً موسعاً لعدد من رجال المال والأعمال مساندةً ودعماً لصاحب "المدينة التركية للأثاث والمفروشات" والتي تعرضت للحريق الأسبوع الماضي والتهم كل مافيها.

وفي الاجتماع الموسع شرح أمين عام العاصمة – عبد الرحمن الأكوع حجم الحادثة وصعوبة السيطرة على الحريق، حيث تم استدعاء جميع سيارات الإطفاء بالأمانة بما فيها سيارات إطفاء المطار".

وأشار الى ان أسباب الحريق في التركية يعود الى ان اغلب المخزونات والمعروضات فيها هي من البتروكيماويات سريعة الاشتعال.

ودعا الأكوع رجال الأعمال الى إعادة انعاش هذه المدينة "المنكوبة" والتعاون مع أصحابها ومساندتهم في ذلك.

كما طلب من جميع التجار والمراكز التجارية مراجعة وتفقد إجراءات الأمن والسلامة في المخازن حمايةً لرؤوس الأموال من الحوادث، ودعاهم الى ضرورة الوعي التأميني. كما نصح التجار بعدم انشاء مخازن في الأحياء الشعبية.

ودعا امين العاصمة الى الشراكة والتعاون بين القطاع الخاص والمجالس المحلية. مشيراً الى مخاطر" اتفاقية الجات" على الانتاج المحلي في ظل عجز المنتج المحلي على المنافسة".

ولفت عبد الرحمن الأكوع الى مخاطر الاحتكاك بين محصلي الضرائب والتجار.

الكبوس وبازرعه تبرعا بـ10 مليون ريال: القطاع الخاص يهب لمساندة ودعم صاحب المدينة التركية التي اتلهفها حريق الخميس الماضي
من جهته أكد: رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة – حسن محمد الكبوس" ان الاجتماع في الغرفة التجارية"مأوى التجار جميعاً"يأتي بداعي الأخوة والنصرة وبداعي الدين والإنسانية، وتحقيقاً لحديث النبي الشريف" المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً". مضيفاً" اجتمعنا لنثبت لأنفسنا بأننا في القطاع التجاري أخوة تربطنا رابطة واحدة وهي رابطة المصير الواحد".

وأوضح الكبوس" ان الاجتماع لفته طيبة من رئيس الجمهورية وجه به في أحضان الغرفة،وكذا مبادرة من أمين العاصمة عبد الرحمن الاكوع وحضوره الاجتماع".

ودعا حسن الكبوس رجال الأعمال الى مد يد السخاء اليمني والإنساني لإنقاذ صاحب "معرض التركية" من محنته التي نزلت به ".

وفي الاجتماع تم عرض فيلم مصور عن حجم الكارثة التي حلت بالتركية واتت على كل شيء فيها.

واختتم الاجتماع بدعوة رئيس الغرفة التجارية- حسن الكبوس الى فتح باب التبرع  "لصاحب التركية"حيث أعلن عن تبرع مجموعة الكبوس بمبلغ (5ملايين ريال)وبازرعه (5ملايين ريال) و3 ملايين ريال من محمد شارب ومثلها 3 ملايين ريال من آل حسين للحديد، إضافةً الى تبرعات أخرى بالملايين لعدد من رجال المال والأعمال.

هذا وكان حريق قد شب بمدينة التركية للأثاث والمفروشات بالعاصمة صنعاء يوم الخميس الماضي وأتلف كل ماتحتويه سواء ما كان في المعرض أو في المخازن.

وحسب مدير عام المدينة التركية – عبد الحكيم عزيز فإن إجمالي خسائر المدينة تصل الى (10 ملايين دولار) (2مليار ريال).

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1077