أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مسلمو كندا : لا لحظر الحجاب

- عباس عواد موسى
مسلمو كندا : لا لحظر الحجاب
خرج الآلاف من المسلمين متظاهرين في شوارع مدينة مونتريال الكندية لرفع صوتهم ضد قرار وشيك يحظر على العاملات في القطاع العام ارتداء الزي الإسلامي . ويريد مسؤولو إقليم كويبيك الناطق بالفرنسية والذي يسعى للإنفصال عن كندا وضع تشريع قانوني يحظر اللباس المحتشم للمرأة كما جرى فى فرنسا . وهتف المتظاهرون : لا للحظر , كويبيك ليس فرنسا .
ألتشريع المزمع تقديمه للبرلمان تم تسريبه ربما لجس النبض قبل وضعه بعدة أسابيع . ووزير الشؤون الدينية المحلي برنار درانيفيل يرى ضرورة فصل الدين عن الدولة ليظل مجتمع كويبيك متماسكاً . ولا ينطبق الحياد على الصليب المعلق في صالة البلمان الكبرى منذ عام 1936 باعتباره تراثاً ثقافياً للإقليم .
فصل الدين عن الدولة بحسب الوزير هو تكريم للمجتمع الكويبكي ولذا فلا بد من التشريع الذي يواجه انتقادات حادة حتى من الساسة الفيدراليين للدولة الكندية .
 
المصدر : عباس عواد موسى
تعليقات الزوار
1)
bridesmaids dresses jcpenney -   بتاريخ: 20-09-2013    
This article is full of marvelous information. The more I read the more I wanted to read. As an informational writer myself, I know you made a great effort to research and write this article. bridesmaids dresses jcpenney http://www.pet-files.com/shrinemen7/blog/6256

Total time: 0.0538