آخر الأخبار :
رسالة موجهة من أولياء دم الطفل القتيل /صلاح طارق صلاح المصري بشأن مزاعم عفوهن عن القاتل /أحمد المرقشي مقتل قيادي حوثي مقرب من الحوثي (الاسم) الصين ترد على كندا وتعتقل دبلوماسياً كندياً سابقاً بعد ارتفاع اسعار الدولار امام الريال اليمني.. تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين الحوثيون يشنون قصف عنيف بالحديدة.. وهذا ما حدث! الكشف عن موعد الإفراج عن الأسرى والمختطفين بين الشرعية والحوثيين.. والمطارات المتسخدمة لذلك شركة النفط اليمنيه تحذر من دخول مواد مهربة تقوم بتعطيل المولدات والمحركات امرأة تضرب سائق تاكسي أثناء القيادة حكومة اليمن والحوثيون يتبادلان كشوفات الأسرى والمعتقلين إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في مريس الضالع

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

نقابة المحامين بتعز تصدر بيان لادانة الاعتداءات المتكررة التى تمارس ضد المحامين

نقابة المحامين بتعز تصدر بيان لادانة الاعتداءات المتكررة التى تمارس ضد المحامين

اخبار الساعة - تعز/ احمد البخاري   | بتاريخ : 20-09-2013    | منذ: 5 سنوات مضت

ادانت نقابة المحامين بتعز في بيان صادر عنها الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها المحامين بالمحافظة اخرها حادثة الاعتداء التي تعرض لعا المحامي احمد محمد  قائد المدير القانوني في البرنامج الوطني للتخلص من الجذام من قبل افراد امن قسم شرطة النصر بإدارة امن المظفر وأداره امن المحافظة .
 واكد البيان بأن الاعتداءات والانتهاكات التي تمارس ضد المحامين والمواطنين من قبل الجهات الامنية والمؤسسات الرسمية  ، يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان واخلال بالمواثيق والاتفاقيات الدولية ومؤشر خطير يؤثر سلبياً على مستوى اداء المحامي بواجبه ودفاع المواطن على حقوقه في تعز واليمن بشكل عام.
وطالب البيان بسرعة ضبط المعتديين وتقديمهم للعدالة الذين اقدموا بالاعتداء على المحامي / احمد محمد علي والمحامي عبدالله محمد الحاج محامي شركة النفط ،
 وشدد البيان على ضرورة قيام اجهزة الامن بالحفاظ على ممتلكات الدولة واراضي المواطنين من السلب والنهب من قبل نافذين ومجاميع مسلحة والتي انتشرت بالاوانة الاخيرة بشكل كبير ، واي تقصير منها يجعلها محلة مسائلة .

وطالب البيان بضرورة اصلاح المنظومة الامنية داخل المحافظة وفق استراتيجية تؤسس لسيادة القانون والانتصار للإنسان وكرامته وحريته وحماية حقوقه من خلال تفعيل مبدأ الثواب والعقاب واسناد المواقع الامنية للجديرين به ، وتدريب وتطوير الاداء لشاغلي هذه المواقع منوهاً بأنه سيظل في حالة متابعة مستمرة لكافة الانتهاكات التي تمارس ضد المحامين لينال المعتديين عقوبتهم القانونية  .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (25031) قراءة

Total time: 0.4418