أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

اتحاد اللاعبين المحترفين: وسائل الإعلام مهووسة بقطر وتتجاهل مونديال البرازيل

- متابعة

قال اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين إن الحرارة العالية في كأس العالم 2022 في قطر من المفترض أن تكون أقل مشاكل اللعبة حاليا بالنظر الى القلق المحيط بالنهائيات في البرازيل العام القادم.

وأكد تيو فان سيجلين الأمين العام لاتحاد اللاعبين المحترفين إنه توجد قضايا مهمة أخرى مثل نظام الانتقالات وملكية الطرف الثالث للاعبين والتي توارت خلف الجدال المتعلق بتوقيت إقامة كأس العالم 2022 في قطر.

وقال فان سيجلين لرويترز في مقابلة عبر الهاتف، أمس: "يدهشني أن وسائل الإعلام مهووسة بقطر رغم تبقي تسع سنوات ولا تبدو انها منزعجة للغاية بشأن كأس العالم 2014."

وأكد فان سيجلين بعد لقاء مع السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) أن السفر ودرجات الحرارة العالية هي أهم القضايا التي تشغل بال اتحاد اللاعبين المحترفين العام القادم.

ومن المقرر ان تنطلق بعض المباريات في البرازيل في مناطق استوائية. وأشار فان سيجلين الى ان بعض اللاعبين عانوا بالفعل من تأثير درجات الحرارة العالية في كأس القارات بالبرازيل هذا العام وخاصة اثناء الدور قبل النهائي والذي امتد لوقت اضافي.

وقال فان سيجلين "تحدثت الى لاعبين من ايطاليا واسبانيا بعد الدور قبل النهائي وقالوا انه من المستحيل خوض وقت اضافي في هذه الحرارة وكانت المباراة انطلقت في فترة ما بعد الظهيرة".

وأضاف "يجب علينا ادراك ان جودة اللعب ليست فقط التي ستتأثر بل من الممكن ان تتضرر صحة اللاعبين".

وتابع "كما ان السفر مشكلة ايضا لانه في بعض الحالات تستغرق الرحلة اربع ساعات وعندما يخوض المرء مباراة صعبة وامامه ايام قليلة للتعافي من اثارها فان هذا يؤثر أيضا".

وأكد الهولندي فان سيجلين انه في انتظار تقرير مفصل حول الاوضاع في البرازيل قبل مناقشة الامر مع الفيفا مرة أخرى.

Total time: 0.0649