آخر الأخبار :
الدفاعات السعودية تعتراض طائرات الحوثي المسيرة وتصيبهم بخيبة أمل جديدة .. شاهد! غريفث: ناقشت مع بن سلمان الحل السياسي في اليمن فشل جديد لرئيس لجنة المراقبين ومجلس الامن يمدد اخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 15 يوليو 2019م الأرصاد يكشف توقعاته للأجواء خلال الساعات القادمة سي إن إن: تفاعل مع كلمة سلمان الأنصاري بمؤتمر للمعارضة الإيرانية: السعوديون إذا ضربوا أوجعوا ممثل أمريكي قام بفعل فاضح ومشين في الأهرام فنال جزاءه! أردوغان يقول: نتابع عن كثب التطورات في مصر وتحركات السعودية والإمارات إليكم 8 أطعمة تعالج الصداع وتعمل على تخفيفه.. تعرف عليها مقتل قيادي وجرح آخرين باشتباكات بين الحوثيين في محافظة إب

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

ما تتتعرض له تعز من اغتيالات وفوضى وتخريب تدفع الفنان «أيوب» إلى أن يغني لها بعنوان «تعز مدينتي»

ما تتتعرض له تعز من اغتيالات وفوضى وتخريب تدفع الفنان «أيوب» إلى أن يغني لها بعنوان «تعز مدينتي»

اخبار الساعة - محمد الشميري   | بتاريخ : 30-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
كشف فنان اليمن أيوب طارش عبسي عن إنتهائه من تجهيز أنشودة وطنية ركزت في مضمونها على محافظة تعز ودورها الريادي الوطني والثقافي والاقتصادي والاجتماعي والحضاري..
مشيراً الى أن الأحداث المؤسفة التي تشهدها المحافظة كانت دافعاً لينتج هذا العمل الوطني كي يوضح أن تعز مدينة السلام والثقافة والاستقرار وليست ساحة للصراعات والفوضى والتمنطق بالسلاح، وإقلاق السكينة العامة.
موضحاً أن واجبه الوطني ووفاءه وحبه لمسقط رأسه وملهم إبداعاته فرض عليه تقديم هذا العمل الفني بعنوان »تعز مدينتي«.
داعياً في تصريح لأسبوعية “الميثاق” أبناء محافظة تعز الى استشعار مسؤوليتهم تجاه وطنهم وتصدير النموذج المدني والثقافي الذي عرفت به المحافظة عبر تاريخها الى المحافظات الأخرى.. والوقوف صفاً في وجه كل من يريد تشويه محافظة تعز بالأعمال الدخيلة عليها.
ولفت الفنان أيوب طارش الى أن العمل الوطني الذي استكمل إنتاجه قد تم تصوير مشاهده في محافظات تعز وعدن وصنعاء، وهو من كلمات الشعراء عبدالحميد الشايف والشيخ محمد الجنيد وعقيل الصريمي وهو من ألحانه وأدائه بمشاركة فتاة وطفلين من الكورال..
مشيراً الى تعمده هذا العمل بالتزامن مع ما تشهده اليمن في احتفالات بالأعياد الوطنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر، بالإضافة الى إعلان محافظة تعز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17642) قراءة

Total time: 0.1705