آخر الأخبار :
الإصلاح يتحدى في تعز ويحرق اليوم منزل شقيق محافظ تعز السابق، وعارف جامل يكشف من المسؤول ! في لقاء مع الفضائية اليمنية .. المهندس العمراني يفضح لجنة المراقبة الأممية والمبعوث الأممي لليمن انشقاق وزير في حكومة هادي وانضمامه إلى الحوثيين .. شاهد فيديو ! المعارك تشتد داخل مدينة الحديدة وسقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) الخلافات بين شركتي صافر والنفط اليمنية تطفو على السطح والأولى تصدر بيان نص تصريح محافظ تعز السابق الذي احرق الاصلاحيون منزله ونهبوه بالكامل يوم امس في المسراخ عاجل: الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي باتجاه الطائف.. وهذا ما حدث! الحوثيون يهاجمون قعطبة ويحاولون استعادتها مجددا.. وهذا ما حدث اليوم هناك ! (تفاصيل) الإصلاح يعاقب محافظ تعز السابق ويقوم بإحراق منزله.. والاخير يصدر بيان (نصه) تحذير هام لليمنين من المواصفات والمقاييس بشأن بودرة العصائر

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

ما تتتعرض له تعز من اغتيالات وفوضى وتخريب تدفع الفنان «أيوب» إلى أن يغني لها بعنوان «تعز مدينتي»

ما تتتعرض له تعز من اغتيالات وفوضى وتخريب تدفع الفنان «أيوب» إلى أن يغني لها بعنوان «تعز مدينتي»

اخبار الساعة - محمد الشميري   | بتاريخ : 30-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
كشف فنان اليمن أيوب طارش عبسي عن إنتهائه من تجهيز أنشودة وطنية ركزت في مضمونها على محافظة تعز ودورها الريادي الوطني والثقافي والاقتصادي والاجتماعي والحضاري..
مشيراً الى أن الأحداث المؤسفة التي تشهدها المحافظة كانت دافعاً لينتج هذا العمل الوطني كي يوضح أن تعز مدينة السلام والثقافة والاستقرار وليست ساحة للصراعات والفوضى والتمنطق بالسلاح، وإقلاق السكينة العامة.
موضحاً أن واجبه الوطني ووفاءه وحبه لمسقط رأسه وملهم إبداعاته فرض عليه تقديم هذا العمل الفني بعنوان »تعز مدينتي«.
داعياً في تصريح لأسبوعية “الميثاق” أبناء محافظة تعز الى استشعار مسؤوليتهم تجاه وطنهم وتصدير النموذج المدني والثقافي الذي عرفت به المحافظة عبر تاريخها الى المحافظات الأخرى.. والوقوف صفاً في وجه كل من يريد تشويه محافظة تعز بالأعمال الدخيلة عليها.
ولفت الفنان أيوب طارش الى أن العمل الوطني الذي استكمل إنتاجه قد تم تصوير مشاهده في محافظات تعز وعدن وصنعاء، وهو من كلمات الشعراء عبدالحميد الشايف والشيخ محمد الجنيد وعقيل الصريمي وهو من ألحانه وأدائه بمشاركة فتاة وطفلين من الكورال..
مشيراً الى تعمده هذا العمل بالتزامن مع ما تشهده اليمن في احتفالات بالأعياد الوطنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر، بالإضافة الى إعلان محافظة تعز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17564) قراءة

Total time: 0.1641