أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نظمه جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء..انعقاد المهرجان الخيري الأول لدعم مرضى السرطان

- جامعة العلوم والتكنولوجيا

أقيم اليوم في العاصمة صنعاء "المهرجان الخيري الأول لدعم مرضى السرطان" نظمه عمادة شئون الطلاب بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وفي المهرجان الخيري الذي حضره عدد من الفنانين والإعلاميين والمبدعين اليمنيين دعا رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا- الدكتور حميد عقلان الى تكاتف الجميع في التعاون لدعم مرضى السرطان وتخفيف معاناتهم،مؤكداً ان العمل الخيري لم يعد محصوراً على احد بل هو على جميع أفراد المجتمع للقضاء على هذا المرض الخطير الذي يفتك بأرواح الناس صغاراً وكبارا .

وأشار عقلان إلى ان جامعة العلوم بدأت ضمن مناهجها الاهتمام بالمجتمع، من خلال دعمها البحث العلمي الذي قال: انه إن أٌخذ مأخذ جاد سيعمل على حل كافة مشاكل المجتمع.منوهاً" إلى أن الجامعة لديها طموح لتقديم دراسات عليا "ماجستير ودكتوراه " خاصة بمشاكل المجتمع وأهمها مرض السرطان.

وأكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أن هناك مؤتمراً سيقام في العاصمة صنعاء خلال شهر فبراير القادم حول مرض السرطان تقيمه كلية العلوم الطبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، والاتحاد الخليجي لأمراض السرطان ومنظمة الصحة العالمية.

وفي المهرجان الخيري الذي أقيم تحت شعار( معا نهزم السرطان ونزرع البسمة ) قال: عميد شئون طلاب جامعة العلوم الدكتور محمد المحجري " انه عرض على مجلس إدارة جامعة العلوم مقترحا لإضافة مادة تحمل اسم خدمة المجتمع، يلزم كل طالب بالعمل الاجتماعي التطوعي في المؤسسات الاجتماعية.داعياً الطلاب الى زيارات المؤسسات التي تعمل في خدمة المجتمع وذلك إسهاما في الجانب الاجتماعي.

مؤكداً بذات الوقت على اهمية الصحة والحفاظ عليها، ودور المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في معالجة المرضى المبتلين بهذا المرض .

نظمه جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء..انعقاد المهرجان الخيري الأول لدعم مرضى السرطان

من جانبه أشار مدير تنمية الموارد بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان سعد المعلمي الى الجهود التي تبذلها المؤسسة في محاربة هذا الورم الخبيث والحد منه رغم الإمكانيات المحدودة للمؤسسة كون هذا الوباء يحتاج الى أموال طائلة للحد منه على الأقل .

ولفت المعلمي الى المبادرة الحسنة التي قامت بها عمادة شئون طلاب جامعة العلوم في اقامة هذا المهرجان لدعم مرضى السرطان بالمال والذي يحتاجون له بدرجة رئيسية، مبينا ان دعم مرضى السرطان لا تقتصر على أفراد او مؤسسات بل المجتمع باكمله .

ودعا المعلمي الحاضرين خاصة الطلاب من جامعتي صنعاء والعلوم والتكنولوجيا الى الدعم السخي لإخوانهم المرضى .

وفي المهرجان الخيري الأول تم عرض فيديو كليب "سلو عني" وكذا عدد من الأفلام المصورة جسدت معاناة مرضى السرطان،ووضحت مسبباته وطرق الوقاية منه.إضافةً الى انشودة تعبيرية للمنشدة جميل قاضي والطفلة زينب خالد.

كما تخلل المهرجان عدد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية حول آلام وآمال مرضى السرطان، والدعوة الى دعمهم ومساندتهم.واختتم بفتح باب التبرع لصالح مرضى السرطان.

Total time: 0.0677