آخر الأخبار :
ترامب: آمل ألا نضطر لاستخدام ترسانتنا النووية فيديو مروع لشاب مصري يلاحق والده ويحرقه حيا الكشف رسمياً عن مواصفات Honor 9X بشكل رسمي – هينزل مصر امتى ؟! تعرف على فوائد قشر البرتقال المجفف نيويورك تايمز تكشف عن تسجيل صوتي يفضح تورط قطر في تفجيرات الصومال طرق الوقاية من مرض السكري (تعرف عليها) امريكا: هواوي ساعدت كوريا الشمالية في بناء ودعم شبكات الاتصالات المحمولة عبور المضيق.. قبطان يروي تفاصيل ساعات الرعب في هرمز ولي العهد السعودي يلتقي برئيس الوزراء اليمني ويبحث معه هذا الأمر ! مسلحون مجهولون يسطون على رواتب موظفي الاتصالات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ضبط 7 ضباط متهمين بالتخابر مع القاعدة .. قيادات سياسية : لا توافق على رئاسة اليمن ولا مبادرات جديدة

ضبط 7 ضباط متهمين بالتخابر مع القاعدة .. قيادات سياسية : لا توافق على رئاسة اليمن ولا مبادرات جديدة

اخبار الساعة - صنعاء - أحمد الشميري   | بتاريخ : 04-10-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

أكدت قيادات سياسية يمنية لـ «عكاظ» أن مبعوث الأمم المتحدة جمال بنعمر لم يبدأ بعد لقاءاته بالأطراف والمكونات في اللجنة المصغرة الـ16 للقضية الجنوبية.

وأوضحت المصادر أن ما أثاره الإعلام اليمني عن مبادرات جديدة أمر غير وارد ولا وجود له حتى اللحظة وجميع المكونات في الحوار الوطني مجمعة أولا على إنهاء الحوار الوطني بالدرجة الأولى والخروج بمخرجات حقيقة وناجحة وأي رؤى جديدة خارج إطار اتفاقية المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية يمكن أن تتم مناقشتها فيما بعد سواء المتعلق بالتمديد أو غيره.وأشارت المصادر إلى أن المكونات الرئيسية الموقعة على المبادرة الخليجية تجمع على ضرورة إجراء انتخابات رئاسة في موعدها أو استفتاء وترفض مبدأ التمديد للرئيس عبد ربه منصور هادي كرئيس توافقي كون بقاء الحكم التوافقي سيؤدي إلى انهيار الدولة وليس تأسيسها نظراً لعدم قدرة الرئيس التوافقي في ردع الشخصيات والجهات المتورطة في أعمال الفوضى والتخريب ومحاسبتها.

وأبانت المصادر أنه في حالة بقاء الوضع كما هو عليه واستحالة إجراء انتخابات تنافسية في 21 فبراير 2014م فإنه قد يتم التشاور لإجراء استفتاء من قبل الشعب اليمني بحيث يكون الرئيس مكلفاً من الشعب وليس توافقياً من الأحزاب على أن يترك الأحزاب جانباً ويشكل حكومة كفاءات وليست حكومة أحزاب.

ميدانياً، كشفت مصادر أمنية مطلعة لـ «عكاظ» عن ضبط سبعة ضباط من منتسبي المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن أمس متورطين في تسهيل عملية اقتحام مقر المنطقة والسيطرة عليه من قبل تنظيم القاعدة وذلك بعد استعادته أمس وقتل كل جميع العناصر المهاجمة.

هذا وقد أفصح مدير أمن محافظة حضرموت لشؤون الساحل العميد فهمي محروس في تصريحات خاصة بـ «عكاظ» عن استعادة قيادات المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا بعد إحراق مبنى القيادة بمن فيه من المهاجمين، مبيناً بأنه يجري عملية التمشيط لتحديد أعداد القتلى.في حين تحدثت مصادر عسكرية أخرى أن قرابة 30 مسلحاً من تنظيم القاعدة أحرقوا بداخل المبنى وعشرة جنود وقرابة 6 من الرهائن، مبيناً بأن احتراق الأجساد وراء عدم القدرة على التمييز.

المصدر : عكاظ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1079