أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هلع أجنبي في صنعاء

- المصدر اونلاين

نقل موقع "المصدر اونلاين" عن ما وصفها بمصادر تعمل في منظمات أجنبية في اليمن أن معظم السفارات الأجنبية والمنظمات الدولية العاملة في صنعاء بدأت بشكل جدي من يوم أمس باتخاذ إجراءات احترازية، نتيجة تلك الحوادث الأمنية.

وذكر ان معظم السفارات الأجنبية، بضمنها الألمانية، الفرنسية، الأمريكية، اليابانية، والتركية، ومعظم المنظمات الدولية لم تداوم يوم أمس الاثنين، وأنه من المحتمل أن تستمر في تأجيل دوامها إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى.

وأوضحت المصادر، أن بعض العاملين في بعض المنظمات ممن لديهم أعمال هامة طارئة، سمح لهم بالدوام تحت الضرورة القصوى على أن يتخذوا إجراءات احترازية مشددة في تنقلاتهم، وأنه لا يسمح لهم سوى التحرك إلى أعمالهم وإلى المطار فقط تحت إجراءات أمنية مشددة.

وأكدت المصادر أن الزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها إلى اليمن خلال الأيام القليلة، كل من نائب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ونائب المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسكان، تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى.  

ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن مقتل حارس السفارة الالمانية حتى الآن. فيما قال مكتب اليونيسيف بصنعاء في بلاغ صحفي له أمس إن المنظمة حاليا تعمل بالتنسيق الوثيق مع السلطات اليمنية والمنسق المقيم للأمم المتحدة في صنعاء على تحديد مكان وجود الموظف المختطف.

وكانت الأمم المتحدة نصحت عامليها في اليمن أمس الاثنين التزام منازلهم بعد يوم من قيام مسلحين بقتل حارس أمن ألماني يعمل بسفارة بلاده باليمن، وتأكيد مكتب منظمة اليونسيف بصنعاء خبر اختطاف أحد موظفيه الأجانب.

كما نقل الموقع علمه امس ان  إجراءات احترازية اتخذتها السفارات الأجنبية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن جراء تلك الحوادث الأمنية.

ونقلت وكالة رويترز أمس قول أحد العاملين بالمنظمات الانسانية الدولية انها نبهت على العاملين بها ايضا بأن يحدوا من تنقلاتهم.

وقتل مسلحون مجهولون في شارع حدة الأحد الماضي موظفاً ألمانياً يعمل في الجانب الأمني في سفارة ألمانيا بصنعاء، في الوقت الذي اختطف فيه مجهولون موظفاً سيريالونياً يعمل في منظمة اليونسيف بصنعاء أثناء ذهابه إلى المطار.

وبحسب رويترز، جاء في مذكرة داخلية ارسلها قسم السلام والأمن بالأمم المتحدة "يتعين على العاملين البقاء في منازلهم وعدم السفر. ولا يسمح بالذهاب الى المتاجر أو أي مكان آخر. المستقبل غامض ويجب على جميع العاملين توخي أكبر قدر من اليقظة."

Total time: 0.0748