أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

"الحميقاني" وصيف بطل العالم للعام الجاري وخاض 25 مقابلة عالمية.. بطل ملاكمة يمني: الحكومة كافأتني بـ"كيلو بن" عقب فوزي ببطولة عالمية

- متابعات
: قال البطل العالمي منصف الحميقاني الحائز على بطولة اليمن العالمية للملاكمة، إن الحكومة اليمنية منحته جائزة "كيلو من البن".
 
وقال موقع "مأرب برس"، أمس، استقبل أبناء محافظة البيضاء البطل العالمي منصف الحميقاني الحائز على بطولة اليمن العالمية للملاكمة وسط حضور رسمي وشعبي مهيب.
 
وقد وصل البطل العالمي برفقة والده محمد صالح الحميقاني الذي أفرجت السلطات اليمنية عنه أمس الأول الثلاثاء بتوجيهات من رئيس الجمهورية بعد قرابة شهر ونصف من القبض عليه في مطار صنعاء الدولي عند وصوله من بلجيكا للمشاركة في دعم ولده منصف أثناء فترة التحضير للبطولة العالمية للملاكمة العربية التي أقامتها اليمن في شهر سبتمبر الماضي.
 
ونقل موقع "مأرب برس" عن "الحميقاني" أنه جاء يمثل بلده الأم في مباريات الملاكمة العالمية ويرفع العلم اليمني أمام العالم كله.
 
مضيفاً: منذ وصولي صنعاء وبعد فوزي لم ألقَ استقبالاً مثلما لقيت في البيضاء وفي بلاد أبي وجدي الزاهر، استقبالاً ملكياً غير رأيي وفكري تجاه اليمن.
 
مبيناً أن زيارته الأولى لوطنه ستظل عالقةً في ذاكرته، مؤكداً اعتزازه بهويته الوطنية وأمنياته أن يحقق جوائز أخرى لليمن في كل المحافل الدولية.
 
وتابع البطل "الحميقاني" قائلاً: بعد فوزي في بطولة الملاكمة طلبت من رئيس الجمهورية الجائزة الكبرى، وهي الإفراج عن والدي، ووعدنا رئيس الجمهورية، ولكن في الوقت نفسه لم نجد أحداً وفى بوعده، بالعكس أعطونا كيلوجراماً بناً جائزة.
 
وأضاف: الاتحاد الدولي للملاكمة هو الذي تحمل كل التكاليف، التذاكر والفندق والجوائز، كل لاعب أخذ 1500 دولار، أما الحكومة اليمنية فأعطت كل لاعب كيلوجراماً بناً فقط، ومن بينهم أنا البطل اليمني، أخذت كيلوجراماً بناً، وهي الجائزة الكبرى لليمن.
 
ويحمل البطل العالمي منصف الحميقاني الجنسية البلجيكية وبطلها مرتين ووصيف بطل العالم للعام الجاري، وعدد المقابلات التي خاضها 25 مقابلة عالمية, عدد الانتصار بالضربة القاضية 18 مقابلة، وعدد الانتصار بالنقاط  مقابلتان، والهزيمة مقابلة واحدة, والتعادل ثلاث مقابلات.
 

Total time: 0.0529