أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحذير من ذبح الأضاحي في الشوارع

- الثورة نت

أهابت أمانة العاصمة بأصحاب المراكز والمحلات التجارية ضرورة الالتزام بالنظافة وبتنظيم وقوف السيارات أمامها بحسب الشروط والمعايير المتفق عليها وبما يساهم في الحفاظ على المنظر العام وانسيابية حركة السير في الشوارع وخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال مدير عام إعلام الأمانة عبدالله الفائق لـ« الثورة » بأن أمانة العاصمة ستضطر إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وذلك حرصاً على ضمان الاستقرار العام والسلامة المجتمعية وانسيابية حركة المرور.

إلى ذلك حذر مركز التوعية البيئية بأمانة العاصمة من المخاطر البيئية والصحية الناجمة عن قيام البعض بذبح الأضاحي في الشوارع ورمي مخلفاتها على الأرصفة والطرقات.
وأوضح مدير المركز عبدالحليم السكري لـ" الثورة " بأن هذه العبادة العظيمة المتمثلة بالتقرب إلى الله بنحر المواشي يحوله البعض إلى مصدر لإلحاق الأذى والضرر بالآخرين من خلال قيامهم بعملية الذبح في الشوارع والطرقات والتخلص من المخلفات الناجمة عن الأضاحي عن طريق رميها إلى الأرصفة والشوارع.

ودعا السكري المواطنين ممن يرغبون في القيام بهذه الشعيرة إلى تجنب النحر في الطرقات والشوارع والاحتفاظ بالمخلفات في أكياس سميكة محكمة الإغلاق نظراً لما تسببه من أضرار صحية كبيرة كما تكون تلك الأشلاء والبقايا هدفاً للكلاب والقطط إضافة إلى ما تشكله من تشوهات عميقة بالمنظر العام للعاصمة.

مشيراً إلى أن هناك مسالخ محددة ومجهزة بالمعدات اللازمة لإقامة هذه الشعيرة بصورة صحيحة وآمنة وبما لا يؤدي إلى إلحاق الأذى والضرر بالآخرين.

 

Total time: 0.086