أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قتيل و10 جرحى في صدامات بين أنصار البيض وباعوم على منصة ساحة العروض بعدن

- محمد الشميري
قال مصدر طبي وشهود إن شخصاً على الأقل قتل وأصيب 10 آخرين في صدامات بين مسلحين يتبعون فصيلين قويين في الحراك الجنوبي لساحة العروض في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وأضافت المصادر أن معظم الإصابات بسبب التدافع والعراك بعد إطلاق للنار، بعد خلافات على المنصة.

وقال شهود عيان إن خلافات على المنصة تصاعدت حينما حاول أنصار لنائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض الصعود إلى المنصة ورفع صور له، لكن أنصاراً للقيادي في الحراك حسن باعوم منعوهم من الصعود.

وساد توتر بالقرب من المنصة بعد منع أنصار البيض من الصعود إلى المنصة، وأطلق النار لإنهاء حالة التوتر، في فترة المغرب، ما أوقع عدداً من الإصابات.

وقال ناشط في الحراك إن القتيل تعرض للضرب المبرح بعد أن أطلق النار.

وقال الصحفي ماجد الشعيبي عضو اللجنة التنظيمية لـ«المصدر أونلاين» إن ثلاثة مسلحين حاولوا اقتحام المنصة، وأقدم أحدهم على إطلاق النار بشكل عشوائي بعد منعهم من قبل اللجنة الأمنية. وأضاف «المسلحون حاولوا اقتحام المنصة من خلفها في شارع السفارات بالمدينة».

وتابع إن الذي أطلق النار من أبناء ردفان، لكنه توفي في المستشفى متأثراً بإصابات إثر تعرضه للضرب المبرح على يد بعض المشاركين.

ونظم أنصار الحراك الجنوبي مهرجاناً أقيم في ساحة العروض بخور مكسر في عدن وشاركت فيه وفود من محافظات جنوبية مختلفة.



ورفعت خلال المهرجان الحاشد أعلام دولة اليمن الديمقراطية السابقة التي كانت قائمة قبل الوحدة مع شمال اليمن في عام 1990 في إشارة إلى مطالبهم بالانفصال.
المصدر : اخبار الساعه

Total time: 0.0659