أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تحبط تهريب 141 كلاشينكوف و23 مسدساً على حدودها مع اليمن

- صنعاء

تمكن حرس الحدود السعودي من إلقاء القبض على 6 مهربين "عرب" على الحدود مع اليمن قبيل أن يتمكنوا من تهريب 141 رشاش كلاشينكوف و23 مسدسا .

وقال الناطق الإعلامي لحرس الحدود بمنطقة جازان العميد عبد الله بن محفوظ، أن قوات حرس الحدود بالمنطقة "نجحت في إحباط تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة والمخدرات الى المملكة ، بعد رصد "واسطة" (مركب) يقودها ستة أشخاص من جنسية عربية في منطقة فرسان (جنوب)، بداخلها 141 رشاش كلاشينكوف و23 مسدساً بلجيكياً، إضافة لعشرة كيلوجرامات من القات.

وأوضح أن حرس الحدود تمكن "من رصد هدف على شاشة الرادار عبارة عن "واسطة" متجهة من الجنوب للشمال داخل المياه السعودية"، موضحاً" أنه على الفور تم توجيه دورية بحرية للهدف المعني".  

وأضاف أنه عند مشاهدة الهدف للدورية لاذ بالفرار، غير انه تمَّ مطاردته وإطلاق بعض الطلقات التحذيرية عليه إلى أن تم فرض السيطرة الأمنية والقبض على "الواسطة".

وقال العميد محفوظ أنه بتفتيش "الواسطة" وُجِد بها ستة أشخاص من جنسية عربية، ووُجِد بداخلها أيضاً عدد 141 رشاش كلاشينكوف و23 مسدساً بلجيكياً وعشرة كيلوجرامات من القات (المخدر)، وعدد واحدة بوصلة وستة جوالات وسبع شرائح وجوالين ثريا، مع ثلاث بطاريات وواحد جهاز تحديد المواقع (جي بي اس).

وعادة ما تعلن السلطات السعودية عن القاء القبض على مهربين للسلاح خاصة على الحدود مع اليمن التي تمتد لحوالي 1500 كيلومتر.

Total time: 0.1318