آخر الأخبار :
التحالف يكشف عن عملية عسكرية لتدمير طائرات مسيرة ويحذر الموطنين في صنعاء من الاقتراب من المواقع رسائل الجسم.. 8 أسباب توقظك من نومك العميق في الليل مخاطر كثيرة لتناول الطعام بسرعة.. ماذا تفعل بنفسك حين "تأكل بسرعة"؟ موقع جنوبي ينشر القصة الكاملة حول المواجهات المُسلحة قرب الشركة النفطية بشبوة العميد طارق صالح يغادر اليمن ويظهر في عاصمة دولة عربية غير الامارات والسعودية أحداث أثارت الجدل في مباراة السعودية وقطر.. والتي انتهت بفوز الاخيرة بهدفين نظيفين معتقلة سابقة في سجون الحوثيين تروي تفاصيل مرعبة لما تعرضت له: «هددونا بالاغتصاب ونشر صورنا» اشتباكات بشبوة بين مسلحين قبليين وقوات الجيش قرب منطقة نفطية واحراق عدد من القواطر (صور) تحرير مواقع جديدة في كتاف وقتلى وجرحى في باقم بصعدة غارة للتحالف تستهدف مجموعة حوثيين وطقم محمل بالذخائر وسقوط قتلى غرب تعز

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

امرأة تتنكر في زي رجل حتى تقود سيارة في المملكة العربية السعودية "فيديو"

امرأة تتنكر في زي رجل حتى تقود سيارة في المملكة العربية السعودية "فيديو"

اخبار الساعة - السعودية   | بتاريخ : 15-10-2013    | منذ: 5 سنوات مضت
من المعلوم أنه لا يحق للنساء قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية. لكن بعض السعوديات يتجرأن أحيانا على تخطي هذا الخط الأحمر للتنويه بهذا القانون الظالم. وقد سبق في 2011 أن صورت الناشطة منال الشريف نفسها في فيديو وهي تقود سيارة، ما أسفر عن توقيفها من قبل الشرطة. لكن المرأة التي قامت بالعمل ذاته هذه المرة اختارت الحيلة فتنكرت في زي رجل.
 
هذه المرأة تدعى سلوى المطيري، وهي كويتية كانت تقضي فترة في المملكة العربية السعودية. سلوى خاضت في الماضي الانتخابات التشريعية لبلدها دون أن تكلل بالنجاح. وهي تحدث جدلا مستمرا على الشبكات الاجتماعية بسبب فيديوهاتها التي تتطرق فيها إلى مواضيع شتى، بعضها جدي والبعض الآخر أغرب من الخيال.
 
سلوى المطيري تقدم نفسها كناشطة تدافع عن حقوق النساء، خاصة حقوق المطلقات والأرامل والعوانس. وفي هذا الفيديو الذي نشر منذ يومين، تلبس سلوى كوفية حمراء تغطي شعرها ووجهها وتقول أنها أجبرت على قيادة السيارة حتى تجلب قارورة غاز بنفسها. وتنهي سلوى الفيديو داعية رجال المملكة بأن يتركوا بناتهم يقدن السيارات ويتوقفوا عن إهانتهن.
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5716) قراءة

Total time: 0.6489