آخر الأخبار :
كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 23 إبريل في امانة العاصمة اغتيال قائد عسكري كبير في مأرب بعد خروجه من المعسكر النعمان يكتب عن «علي عبدالله صالح» ويلخص الحرب الجنوبية الشمالية في اليمن صيف 1994 (للحديث بقية) الكشف عن تطور جديد وخطير في تقنيات الدمى الجنسية تصنيف عسكري يقارن بين القوة العسكرية لتركيا ومصر.. فمن يتفوق منهما؟ إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن من شأن ان يخفض اسعار الصرف أمام الريال اليمني شاهد كيف جازفت هذه الأم من اجل صغيرها.. فيديو السودان: المجلس العسكري يوجه أول صفعة لتركيا بإلغاء اتفاقية هامة استعراض رائع من الفيل .. لكن ما حدث كان مفاجئاً السعودية: الغبار يغطي سماء الرياض ، وتوصيات بأخذ الحيطة والحذر

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

لاغارد تحذر من اضطراب عالمي هائل ما لم ترفع أمريكا سقف الاقتراض

لاغارد تحذر من اضطراب عالمي هائل ما لم ترفع أمريكا سقف الاقتراض

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 15-10-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

حذرت كريستين لاغارد، رئيسة صندوق النقد الدولي، من أن أزمة الدين الأمريكية قد تلقي بالعالم في أتون الركود.

وقالت المسؤولة الدولية في مقابلة مع شبكة آيه بي سي الإخبارية الأمريكية إن أزمة سقف الدين الأمريكي يمكن أن تؤدي إلى"اضطراب هائل في أنحاء العالم".

وسوف تبدأ وزارة الخزانة الأمريكية في معاناة نقص التمويل الخميس مالم يتم التوصل إلى اتفاق لرفع سقف اقتراض الحكومة الأمريكية.

وكان زعماء الحزبين الديمقراطي (الحاكم) والجمهوري (المعارض) في مجلس الشيوخ الأمريكي قد عقدوا السبت أول مباحثات مباشرة خلال أسابيع.

ويقول المراسلون إن المؤشرات قليلة على حدوث انفراجة.

وفي المقابلة التي أجراها برنامج "واجه الصحافة" في شبكة آيه بي سي، قالت لاغارد إنه يجب أن ترفع أمريكا سقف الدين قبل انقضاء المهلة يوم الخميس.

وأضافت "لو استمر الاضطراب بهذه الدرجة، وهذا الافتقاد إلى الوضوح، والافتقاد إلى الثقة في وفاء الولايات المتحدة بالتزاماتها، فإن هذا يعني اضطرابا هائلا في أرجاء العالم، وسنكون على حافة خطر الانزلاق مرة أخرى إلى الركود".

وكان جيم يونغ كيم، رئيس البنك الدولي، قد عبر عن قلقه أيضا إزاء الموقف الحالي في الولايات المتحدة.

وحذر من أن الولايات المتحدة "على بعد أيام قليلة فقط من لحظة بالغة الخطورة" بسبب أزمة الاقتراض الحكومي.

وكان البيت الأبيض قد رفض مشروع اتفاق يقضي بزيادة قصيرة المدى في سقف الاقتراض.

المصدر : بي بي سي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13082) قراءة

Total time: 0.1034