آخر الأخبار :
اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو) ارتفاع جديد للدولار .. اسعار الصرف مساء الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن تعرف على طائرة الشحن العسكري التي تنقل صواريخ «إس 400» إلى تركيا إفتتاح قاعة «جود» لجميع الأفراح والمناسبات في العاصمة صنعاء جندي بتعز يرتكب جريمة بشعة قام بذبح أمه وطعن والده وشقيقه اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان بداية تصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركيا وزير الداخلية يغادر عدن إلى السعودية ثم إلى دولة أخرى (تعرف عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

دراسة: الماس "يمطر" كوكبي زحل والمشتري!!

دراسة: الماس "يمطر" كوكبي زحل والمشتري!!

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 15-10-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

 توصل علماء أمريكيون، إلى أن أحجاراً من الماس - تقارب في حجمها الأحجار الكريمة في مجوهرات نجمات السينما الأمريكية - قد تهطل على كوكبي: زحل، والمشتري.
 
وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي"، أوضح العلماء أن: بيانات جوية جديدة عن الكوكبين العملاقين، تشير إلى وجود غاز "الكربون" بوفرة، في شكل كريستالي متلألئ.
 
وتحوّل العواصف الرعدية غاز "الميثان"، إلى الكربون الذي يزداد صلابة أثناء هطوله، بحيث يصبح في صورة كتل من "الغرافيت" ثم "الماس".
 
وأشار الباحثون خلال مؤتمر علمي، إلى أن هذه "الأحجار البَرَدية"، من "الماس" تذوب في بحر سائل في مناطق ساخنة في الكوكبين.
 
وقد يصل قطر أكبر الماسات إلى نحو سنتيمتر "وهي كبيرة على نحو يسمح بترصيع خاتم، على الرغم من أنها ستكون في شكلها الأولي"، بحسب كيفين بينز، بجامعة ويسكونسين- ماديسون ومختبر الدفع النفاث بوكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا).
 
ويقول بينز: "إن ألف طن من الماس يتكون فوق كوكب زحل سنوياً".
 
ويضيف: "يسألني الناس كيف يمكنني التأكد من هذا؟ وذلك نظراً لعدم وجود سبيل للذهاب (هناك)، ورصد (الظاهرة).. الأمر يكمن في الكيمياء. واعتقد أننا متأكدون (من هذا الأمر)".
 
وعرض بينز نتائجه غير المنشورة، خلال الاجتماع السنوي لقسم علوم الكواكب التابع للجمعية الفلكية الأمريكية في دينفر بولاية كولورادو، بصحبة زميلته، مونا ديلتسكي، من الهندسة التخصصية في كاليفورنيا.

 

المصدر : سبق– متابعة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16353) قراءة

Total time: 0.1329