سيارة مفخخة أخرى تحصد أرواح عشرات الحوثيين بمنطقة حزيز  *    شيخ قبلي بمنطقة رداع، يكشف عن مفاجآت، وتفاصيل سير المعارك برداع، ويقول لا علاقة لنا بالقاعدة (تفاصيل مثيرة)  *    محافظ عدن يطلب اللجوء السياسي في بريطانيا  *    القصة الكاملة لامرأة تحجز في حجز الرجال في مجتمع محافظ (صور مع الجنود)  *    الكشف عن الطريقة التي تم بها قتل 30 حوثي داخل مدينة رداع، والحوثييون يتجمعون بمساعدة الطائرات  *    خلافات المؤتمر الداخلية تتزايد وشيخ قبلي يعلن تمرده على صالح علنا   *    حزب العدالة والحرية ينفي اي صلة له بالجهراني ويتوعد بالمقاضاه  *    عبدالعزيز جباري يكشف سر تجاذبات الحكومة الجديدة، ومن يريدها غنيمة حرب  *    وفاة رئيس مجلس إدارة شركة توتال الفرنسية، وهشام شرف يعزيه  *    تهديدات المستشار الرئاسي: العتواني ينفي .. وكاتب صحفي " ما قاله الصماد ليست زلة لسان"!  *   : اخبار الساعة
الخبر السابق

مصدر يمني: إحباط مخطط إرهابي والقبض على 5 من "القاعدة" بالزي العسكري

الخبر التالي
الصورة من الارشيف
الصورة من الارشيف

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 22-10-2013    | منذ: 1 سنوات مضت

شهدت العديد من المدن اليمنية والعاصمة صنعاء تصعيدا أمنيا لليوم الثانى على التوالى ثان أيام العمل اليوم الثلاثاء بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك ، وسط استعدادات للجيش لتنفيذ عمليات عسكرية وشيكة ضد المجاميع المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة , ولردع الهجمات المتكررة التي تعرضت لها مواقع عسكرية وأمنية ونقاط تفتيش.

وقال مصدر عسكرى رفيع المستوى بوزارة الدفاع اليمنية – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء – إنه بالتنسيق مع أفراد من اللجان الشعبية في محافظة أبين جنوب اليمن ، تم إحباط تنفيذ مخطط إرهابى بعد إلقاء القبض على خمسة من عناصر تنظيم القاعدة كانوا يرتدون الزي العسكري بعد الاشتباه بهم أثناء تجمعهم في أحد مساجد المدينة ، لافتا النظر إلى أنه تم إيداعهم في معتقل اللجان وقد اعترفوا خلال التحقيق معهم بانهم من تنظيم القاعدة.

ويشير المراقبون لتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية إلى أن التدهور الأمني في اليمن هو انعكاس للأوضاع السياسية غير المستقرة التي تعيشها البلاد ، والتي تتزامن مع استحقاقات كبيرة ينتظر اليمنيون تحقيقها من القوى والأحزاب المشاركة بمؤتمر الحوار الوطني .

ويبدو الشارع اليمني قلقا من أعمال العنف التي تجسدت في تخريب شبكات الكهرباء وتفجير أنابيب النفط والغاز، وتواصل الاغتيالات التي تطال قادة عسكريين وأمنيين، وثمة تساؤلات عن تورط أطراف وقوى رافضة للتغيير باليمن في نشر الفوضى الأمنية ، بهدف إفشال مسار الثورة والتغيير وبناء الدولة الجديدة.

ويأتى ذلك وسط الدفع بتعزيزات عسكرية إلى معسكري قوات النجدة وقوات الأمن الخاصة بمدينة البيضاء -276 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من العاصمة صنعاء – , وذلك بعد يومين من هجوم نفذه مسلحو القاعدة استهدف مواقع عسكرية وأمنية في المدينة.

 



اقرأ ايضا :
< الغضب يؤدى إلى الاكتئاب والأزمات القلبية وجلطات المخ
< سقوط جرحى في صفوف السجناء والأمنيين.. قوات من مكافحة الإرهاب تسيطر على الوضع بسياسي صنعاء والنيابة الجزائية تباشر التحقيق
< اعُتبر احد اهم مشاريع التطوير التربوي في اليمن.. اليمن ثاني بلد عربي يطبق نهج القراءة المبكرة لطلاب الصفوف الاولى من التعليم
< تسلــــم الأيـــادي
< موظفوا مستشفي ناصر بإب يغلقون المستشفي للمطالبة بتغيير ادارته
< "القطرية للتصوير الضوئي" تعلن عن مسابقة آل ثاني 2013
< أكثر من سبعين سيارة على متنها مسلحون من إب يصلون إلى تعز للتضامن مع المخلافي
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.294