أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

اليمن تخطف الميدالية الأولى في منافسات اليوم الأول لبطولة غرب آسيا لألعاب القوى للناشئين

- بشير سنان

خطفت اليمن ميدالية برونزية بطعم الذهب من أدغال لاعبي افريقيا المجنسين في منتخبات البحرين وقطر خلال منافسات اليوم الأول لبطولة غرب آسيا لألعاب القوى للناشئين والناشئات وذلك عبر نجمها الذهبي مأمون السكرمي الذي كاد أن يخطف الميدالية الذهبية لولا أن الخبرة خانته في الجولة الأخيرة لسباق 1500 متر .

 

وأشعل السكرمي مدرجات أستاد عمان الدولي بعد اجتيازه للخصوم الأفارقة الأثيوبيين والكينيين ممثلي منتخبي البحرين وقطر وحبس أنفاسهم حتى اللفة الأخيرة حين غلبت الخبرة التي يتمتع بها  أولئك الأبطال أمام موهبة نجمنا الكابتن محمد السكرمي لتشتعل صيحات الفرح لدى الجماهير العربية التي آزرت نجمنا مأمون بقوة واحتفلت مع الجماهير اليمنية الحاضرة للبطولة.

 

وعلى صعيد آخر تصدر لاعب منتخبنا الوطني نسيم منصر سباق 400 متر بفارق مريح عن بقية منافسيه في سباق الثماني الذي حقق اللاعب نفسه فيه المكز الثالث في دفع الجلة والرابع في الوثب الطويل وسباق 100 متر لتتعزز آماله في خطف ميدالية في هذه الفعالية.

 

وتخوض فتيات اتحاد المرأة يومنا هذا تصفيات سباق 200 متر حرة عبر اللاعبة ليلى الأشموري فيما تخوض اللاعبتان حنين وكيل ونهله الأهدل سباق 2000 متر موانع مساء ، فيما يخوض لاعبا منتخبنا للناشئين صدام مثنى وابراهيم شبيل سباق 2000 متر موانع .

 

وكانت منافسات بطولة غرب آسيا الثانية لألعاب القوى ناشئين وناشئات قد انطلقت اليوم وتجلري منافساتها على استادي مدينة الحسين الرياضية وكلية التربية بمشاركة 11 دولة عربية وافتتحها السيد محمد بيك الطراونه رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وبحضور ممثل رئيس اتحاد غرب آسيا السيد محمد بن جلال الأمين العام لاتحاد غرب آسيا.

Total time: 0.0521