أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة المشكلة للتحقيق في متقل الدكتور فيصل المخلافي تعقد للقاءاتها الى لليوم الثالث

- تعز - محمد النقيب

 التقت اللجنة الرئاسية المشكلة للتحقيق في جريمة مقتل الشهيد الدكتور/ فيصل سعيد المخلافي , و لليوم الثالث على التوالي بالشيخ/حمود سعيد المخلافي ومعه اعضاء اللجنة المشكلة من مشايخ واعيان ووجهاء محافظة تعز ـ المشكلة لمتابعة القضيةـ وعدد من مشايخ محافظة اب .

اللقاء الذي عقد امس الأول في منزل الشيخ حمود سعيد بحي الروضة بتعز. تم فيه مناقشة العديد من المواضيع وطرح المداخلات المتعلقة بجريمة الاغتيال .

فبعد استعراض الشيخ/ جازم الحدي عضوا اللجنة الرئاسية المهام الموكلة الى اللجنة للقيام بها في التحقيق بغية الوصول الى رؤية متكاملة حول جريمة مقتل الدكتور/فيصل المخلافي للقيام بما يجب وفقاً لما تم التوصل اليه. اوضح الشيخ/ حمود سعيد المخلافي فظاعة تلك الجريمة التي اقدم عليها القتلة والتي تعد ابشع واشنع جرم (اسود) تمثلت بشاعتها بقتل اعزل لا يحمل اي سلاح في الشهر الحُرم وفي يوم التروية وهو صائم و في طريقه لأداء عملة , مدرساً للعلوم السياسية بالجامعة . مطالباً من اللجنة الرئاسية تسليم القتلة الى يد العدالة لينالوا جزائهم الرادع .

مؤكداً في ختام حديثه انه وجميع ابناء تعز يطالبون بتطبيق شرع الله ومثول القتلة امام القضاء درءً للفتنه . فالقضاء هو الحكّم كان لنا او علينا , فنحن مسلمون بما سيحكم القضاء". وعلى نفس الصعيد اكدت مصادر مطلعة انه من المتوقع تسليم كشف بأسماء قتلة الشهيد من بيت الأعوش . للأخ رئيس اللجنة الرئاسية الشيخ/ محمد حسن دماج ـ محافظ محافظة عمران ـ حال وصوله الى تعز خلال الاسبوع الجاري ليتم تسليمة للاخ/رئيس الجمهورية للتوجيه بموجبة بضبط الجناة لينالوا جزائهم الرادع وفقاً للشرع والقانون. من جانبه اكد العديد من مشايخ واعيان محافظة تعزواب ـ الذين حضروا اللقاءـ ان قضية مقتل الشهيدالدكتور/ فيصل هي قضية ابناء تعز واب جميعاً وان اولياء الدم هم عباره عن غص في شجرة هذا المجتمع المتضامن. منوهين الى عدم قبولهم الدخول في اي تفاصيل فيما يتعلق بالقضية قبل وصول رئيس اللجنة الرئاسية وتسليم القتلة الى الجهات المعنية .

Total time: 0.0554