أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

شقيقة أمير قطر تتصدّر قائمة أقوى 100 شخصية معنية بالفن المعاصر في العالم

- متابعة

قالت صحيفة (الغارديان)، اليوم الخميس، أن الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، شقيقة أمير قطر، تصدّرت قائمة أقوى 100 شخصية معنية بالفن المعاصر في العالم. وقالت الصحيفة إن الشيخة المياسة، البالغة من العمر 30 عاماً، تنفق سنوياً مع عائلتها أكثر من 600 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 966 مليون دولار، على شراء الأعمال الفنية، ما جعلها تحمل لقب الشخصية الأكثر نفوذاً في الفن من قبل مجلة (آرت ريفيو).

وأضافت أن ابنة أمير قطر السابق وشقيقة الأمير الحالي، تتحكم بأكبر محفظة نقدية في العالم لشراء الأعمال الفنية الغربية الحديثة والمعاصرة بهدف إنشاء متاحف في قطر من نقطة الصفر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشيخة المياسة تصدرت لائحة أقوى 100 شخصية معنية بالفن المعاصر في العالم لسنة 213، والتي تصدرها مجلة (آرت ريفيو) منذ 12 عاماً.

ونسبت إلى رئيس تحرير المجلة، مارك رابولت، قوله إن “الأرقام تتحدّث بنفسها بالنسبة إلى القوة الشرائية للشيخة المياسة وما تعنيه لسوق الفن المعاصر، والتي قُدّرت على نحو متحفّظ بأنها بلغت 600 مليون جنيه استرليني على مدى السنوات الثماني الماضية”.

وتملك قطر استثمارات في جميع أنحاء العالم، وأصبحت مستثمراً رئيسياً في بريطانيا خلال السنوات الأخيرة وتملك حقيبة من الأصول عبر مجموعة من الصناديق الاستثمارية تشمل متجر (هارودز) الشهير، وناطحة السحاب (شارد)، وحصصاً في مطار هيثرو، ومخازن سينزبوري، ومصرف (باركليز).

Total time: 0.0527