أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اتحاد نساء اليمن يعقد لقاء تشاورياً لمناقشة التعليم في اليمن

- Altaf Ali

نظم المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن بالتعاون مع شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية لقاءً تشاورياً لمناقشة التعليم في اليمن , ضم اللقاء عدداً من التربويين وممثلي منظمات المجتمع المدني ووزارة التربية والتعليم  وقطاع تعليم الفتاة والمنظمات المانحة .

هدف اللقاء الى مناقشة عدداً من أوراق العمل حول حملة التعليم والمناصرة ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج التعليمية إضافة إلى ما تم انجازه لدعم تعليم الفتاة وتفعيل المشاركة المجتمعية وغيرها من المواضيع المتعلقة بالتعليم في اليمن .

وأكدت رئيس اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني في اللقاء أهمية الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والحكومة من اجل تحقيق أهداف التنمية وفي مقدمتها التعليم الذي يعتبر مفتاح التنمية لأي بلد .

وأشارت إلى تحديات التعليم في البلاد لافتة إلى أن 66 بالمائة في اليمن يعانون من الأمية منهم أكثر من 40 بالمائة من النساء وشددت على ضرورة التعاون بين منظمات المجتمع المدني والحكومة للتخفيف من الأمية والحد من تسرب الاطفال من التعليم ودفع الأسر إلى إلحاق أبنائهم في الصفوف التعليمية خاصة في الارياف من خلال توعيتهم باهمية التعليم وتشجيعهم بالغاء الرسوم الدراسية والزي المدرسي في القرى .

وتطرقت الارياني إلى الدراسة الميدانية التي نفذتها منظمات المجتمع المدني حول احتياجات المجتمع للتعليم وسعيها إلى ضم هذه الدراسة في إستراتيجية وزارة التربية والتعليم بهدف التخفيف من الأمية خاصة في الأرياف .

Total time: 0.0547