أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يشنون حملة اعتقالات لنشطاء الإصلاح في صعدة ويحتجزون 15 عضواً

- المصدر اونلاين

قالت مصادر محلية إن مسلحي جماعة الحوثيين شنوا يوم الجمعة حملة اعتقالات واسعة في مناطق بمحافظة صعدة شمال اليمن شملت 15 شاباً جميعهم ينتمون إلى التجمع اليمني للإصلاح.

وذكرت المصادر لـ«المصدر أونلاين» ان مسلحين حوثيين داهموا عدداً من منازل الشبان في مديريتي حيدان وساقين واعتقلوهم واقتادوهم إلى سجون تابعة للجماعة.

وأضافت ان الاعتقالات شملت الشبان الـ15 في مناطق «وادي خير، وبني بحر، المحرث، والغجار، وبلدة ساقين».

وقال ناشط محلي، طلب عدم ذكر اسمه خشية تعرضه لأذى، إن الحوثيين خيروا الشبان بين توقيع تعهدات للاستقالة من التجمع اليمني للإصلاح والتوقف عن المشاركة في أنشطته أو مغادرة المحافظة.

وأضاف الناشط لـ«المصدر أونلاين» ان الحوثيين يقولون انهم «لن يقبلوا بوجود أي إصلاحي في هذه المناطق».

وزود الناشط الموقع بأسماء 13 من الإصلاحيين المحتجزين لدى الحوثيين وهم: «عبدالخالق هشول، وعادل الحسن، محمد عبدالله سالم، وعبدالرحمن السكري، وقائد أبو غباره، ومنير الشغبام، وأمين الحصان، وسليم الحصان، وعبدالله الحصان، وعبدالفتاح الشامي، وحمد حراف، وعبدالباري حنش، محمد حسين حنش»، وان اثنين في منطقة «المحرث» لم يتم الحصول على اسميهما.

ويتهم ناشطون في مجال حقوق الإنسان جماعة الحوثيين المسلحة بالتضييق على مخالفيها في المنطقة التي تسيطر عليها والتي تشمل محافظة صعدة وأجزاء من محافظات مجاورة بشمال اليمن.

وقال تقرير لمنظمة «وثاق» الحقوقية في تقرير نشرته مطلع العام الجاري إنها رصدت أكثر من 13 ألف انتهاكاً ارتكبتها جماعة الحوثيين من الظهور العسكري للجماعة في 2004.

Total time: 1.4419