أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عشرة ألف بالون وردي «بالونات الأمل» تطلق غدا لدعم مرضى سرطان الثدي

- سامي الصوفي

إختتامأ لفعاليات الشهرالعالمي للتوعية بسرطان الثدي ،المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تطلق غدا الأربعاء (عشرة ألف بالون وردي) في سماء صنعاء.

أعلنت المؤسسة الوطنية لمكافة السرطان بصنعاء  عن إطلاق عشر الف بالون وردي مبادرة "بالونات الأمل" والتي تسعى إلى تقديم الدعم المعنوي إلى مرضى سرطان الثدي تزامناً مع حملات شهر أكتوبر المعنية بذلك. والمبادرة عبارة عن إطلاق نحو عشرة الف بالون وردي تحمل رسائل مكتوبة فيها رجاء "الأمل بالشفاء"، والتي تسعى لتسليط الضوء على معاناة مرضى سرطان الثدي الذين يمرون بمراحل العلاج المختلفة، كما تبارك هذه الرسائل لأولئك الذين أتموا علاجهم وتمكنوا من التغلب على المرض.

 وتحدث د مالك صبار مدير المؤسسة  حول هذه المبادرة قائلاً: "ان المؤسسة تشارك العديد من الجهات والمسسات في العالم ، بإطلاق المبادرات والإسهام في دعم الحملات التي تركز على مرض سرطان الثدي بشكل خاص، حيث شاركت المؤسسة في الكثير من الندوات والفعاليات التي يعود ريعها لصالح المرضى  التي تعالج مرضى سرطان الثدي. وأضاف: "مبادرة هذا العام والتي تحمل اسم "بالونات الأمل" تعمل على نشر التوعية بأهمية الكشف المبكر عن المرض، لما لذلك من تعزيز كبير للأمل بالشفاء منه، ويرمز إطلاق البالونات إلى محاولة إيصال هذه الرسائل إلى أكبر عدد ممكن من المرضى".

 

Total time: 0.0647