آخر الأخبار :
باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م)

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

بــــلى يـــاقـــــــــــــدس قد آن

بــــلى يـــاقـــــــــــــدس قد آن

اخبار الساعة - طاهر الشلفي   | بتاريخ : 03-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

بلى يا قدس قد آنَ

بقلم/محمدالقطراوي

لنتفق من البداية ,, اعقد النية بعد أن تقرأ هذه التدوينة أن تنصر القدس بما ينجيك أمام الله – جل في علاه – عندما يسألك يوم القيامة بصفة أنك مسلم : ماذا فعلت لرفع الظلم والاحتلال عن المسجد الأقصى ؟
يا مسلم ,, أما آن لك أن تسترد كرامتك في هذا العالم ؟؟ أما آن لك أن تكون من أصحاب الأفعال الكبيرة والانجازات التي تؤجر عليها الى يوم القيامة ؟؟ أما آن لك أن تحمل هم أمتك التي لن تقوم الا بك وأن تربأ بنفسك ان تعيش ذليلا على هامش الحياة تحت سطوة محتل ضعيف ما قوي الى لأننا جبنّا ؟؟
أما آن لك أن تكون ك عمر بن الخطاب وصلاح الدين الأيوبي الذين طهروا القدس من رجس المحتل بينما أضعناها نحن عندما تركنا طريقهم ؟؟
أما آن لك أن تنصر أبناء فلسطين الذين يبكون قهرا على ضعفك وقلة حيلتك منذ قرن من الزمان ؟؟ أم أنهم لا يستحقون منك أن تكون قويا مجاهدا وصانع تاريخ ؟؟ أم أن الأقصى ثالث مساجدنا التي تشد اليها الرحال لا يستحق أن تعمل من أجل تحريره ؟؟
بلى يا مسلم قد آن نعم , قد آن لك أن تنصر أمتك وتنتصر لمقدساتك وتكون سببا في رفع الظلم عن أهل فلسطين الذين هم إخوانك وأهل عقيدتك ,, قد آن أن ترفع صوتك ضد الظلم لأن الله أوصاك بذلك ,, قد آن لأن المسلم القوي خير وأحب عند الله من المسلم الضعيف ,, قد آن لأن القدس ليست لأبناء فلسطين وحدهم , بل هي لك كما لهم ,, قد آن لأنه لا يليق بك يا مسلم أن تترك أرضك محتلة وتدعي بعدها أنك حر ويحترمك العالم ,, قد آن لأن هذه أمانة سيسألك الله عنها يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتاه بقلب سليم ,, قد آن نعم والله يا اخي قد آن .
فلا تخذل أمتك يا مسلم ولا تكسف نداء القدس الذي يملأ أذناك منذ ستين عاما ,, ولا تتقاعس فتهوي في دركات الذل والاحتقار على ضياع بلادك حتى سابع جيل من أحفادك ,,
إياك أن تقول لا أستطيع , بل تستطيع إذا أقنعت نفسك بذلك , انتصر لأقصاك ولا ترضَ لنفسك أن تعيش الا بطلا مجاهدا ترفض الظلم وتحارب الاستبداد , وتذكر أن التاريخ لا يذكر الا العظماء الذين يكونون سببا لرفعة أوطانهم ونصرة الحق الذي يخلد ذكراهم .
أخاطب فيك الانتماء يا مسلم الذي يحتم عليك أن تنصر أخاك ظالما أو مظلوما ,, وأهل فلسطين الآن مظلومين واجب عليك أن تنصرهم ,, أخاطب فيك الانسان الذي يأبى أن يسكت عن ظلم عدو باغ متجبر يقتل الانسانية دون رحمة ,, أخاطب فيك الروح العربية التي تميزت بعزتها وأنفتها وقوة إرادتها ,,
بلى يا مسلم قد آن أن تدخل المسجد الأقصى فاتحا محرِرَا وأن تصلي فيه ركعتي شكر لله على نصره وأن ترفع صوتك في باحاته بصيحة الانتصار التي سًدنا فيها العالم ” الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر “
الله أكبر من حصونهم والله أكبر من جنودهم و الله أكبر من طواغيتهم والله أكبر من مكرهم وكيدهم .
الله مولانا ولا مولى لهم وسوف يهبنا نصره عندما نكون أهلا لذلك فاجتهد وإياك أن تكون سببا في تأخيره .
وأخيرا يا مسلم فإن الأقصى يسأل : أين أبطال القتال ,, أين أصحاب النزال ؟؟
هل نقول له انتهوا من زمان ,, وما عاد لهم قدرة على نصرة الأوطان ؟؟!!!

أم نقول له : نحن لك يا أقصى فداء , ولن نكلك وحدك , ولن نستعيد الحضارة الا بك .
لننصرنك يا أقصى ولنرفعن الظلم عنّك .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16388) قراءة

Total time: 0.1632