أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

حكمت ياريي وحقيقة الثورة السورية ألطائفية في سوريا : شبكة رافنوغورسكا

- عباس عواد موسى
حكمت ياريي وحقيقة الثورة السورية
ألطائفية في سوريا : شبكة رافنوغورسكا 
عباس عواد موسى
 
 علينا الأخذ بعين الاعتبار وجود عدد كبير من الروس كانوا إلى جانب الصرب في العدوان على البوسنة و الهرسك ، وعلينا العودة إلى وسائل الإعلام لنتبين حجم وحشيتهم وجرائمهم . لتتوضح صورة ما يجري ضد سوريا وشعبها المظلوم وقد ذهب مرتزقة يقاتلون إلى جانب النظام من روسيا وأوكرانيا و مولدافيا وكذلك الصرب الذين كانوا ضمن قوات المجرم كارادزيتش منذ البداية . 
ما نريده لهذا النص هو أن يعرف القاريء أياً كان وطنه أو لغته من خلاله دور المنظمات غير الحكومية في دعم الفاشية العسكرية وهو الأمر الذي يقودنا لمعرفة حقيقة مؤسسيها والقائمين عليها . خاصة بعد الكشف عن دعم منظمات يونانية للمجرم بشار ومشاركتها إياه في قتل شعبه والتنكيل به .
فإذا ما انطلقنا من إقليمنا البلقاني وجدنا العديد من المنظمات الغير حكومية تروّج للفاشية بأيديولوجيتها ودكتاتورييها . وعلى سبيل المثال ( رافنوغورسكي ) في البوسنة والهرسك والتي تم ترخيصها في فيسغراد بتاريخ 2002/7/29وتحت رقم RU-48/2 . وارتبط إسمها بالجنرال الطاغية دراجي ميخايلوفيتش والمطبخ السياسي الغامض للكنيسة .
حكمت ياريي وحقيقة الثورة السورية ألطائفية في سوريا : شبكة رافنوغورسكا
رافنوغورسكي إذن هي الأم وتتبعها فروع مماثلة ك ( بريكو ) . والتي دأبت على إحياء ذكرى الجنرال ميخايلوفيتش كل سنة  وهو الذي أقيم له تمثال في درايفينا .وقد أنشئت أصلاً في فوكوفار عام 1992 ولما حُرّرت عام 1995 تم نقل مقرها إلى العاصمة الصربية بلغراد . ليتم نقلها إلى درايفينا بمحاذاة نهر دريبينسكا في العام 1998 في مجمع درايفينا الذي يجاور كنيسة  القديس نيكولا وهنا كانت رحلة الدكتاتورية البشعة للجنرال الذي تم اعتقاله في الثاني عشر من آذار عام 1946 . 
 التعاون مع الكنيسة الأرثوذكسية الصربية
تبنى الإرشمنديت جوفان غاردوفيتش نشيد الجنرال ميخيلوفيتش الوطني والطرفان وزعا ما راق لهما من الكتب وحظرا كذلك كل المنشورات التي رأيا فيها ما يعرقل تنفيذهما للخطط القذرة .
وهذا العام . تم إحياء الذكرى السابعة والستين بمشاركة ثلاثمائة شخص من الأتباع بحضور رئيس الجمهورية الصربية وقائد الجيش ومدير مقبرة اليهود والصرب ( حالة تحالف دائمة ) وفويفوديني واحد هو سلافكو أليكسي ( من إقليم فويفودينا وعاصمته هي نوفي ساد ويتبع جمهورية صربيا .
دوشان سلادوييف رئيس المنظمة ذكر في كلمته أن المنظمة ترعى عشرين فرعاً في العالم متخصصة في شراء المرتزقة وتدريبهم على أنواع القتال في ظل الظروف الحالية التي تسبق عادة حروباً كبرى . 
يونان كبرى في أوروبا
ألفجر الذهبي منظمة سياسية فاشية يونانية يتزعمها نيكولاوس  ميتشالولياكوس وتتبنى فاشية الرئيس ليوانيس ميتاتكاس الذي حكم اليونان في الفترة ( 1936 - 1941 ) وتعود جذورها إلى عام 1897 الذي شهد حرباً تركية يونانية كما وشارك أعضائها القدامى في الحرب البلقانية 1912 - 1913 . 
حكمت ياريي وحقيقة الثورة السورية ألطائفية في سوريا : شبكة رافنوغورسكا
فازت ب 7% من أصوات الناخبين العام الماضي فكان لها 18 مقعداً في البرلمان . واعتقلت الشرطة زعيمها قبل شهرين وأربعة آخرين بتهمة تأسيسهم تنظيماً إجرامياً في البلاد .
مشاركة اليونان في الإبادة الجماعية في سريبرينيتسا ؟
في آذار  1995 انخرط غالبية من اليونانيين  في مختلف وحدات جيش صرب البوسنة وكانوا تحت إمرة الجنرال راتكو ملاديتش ورفعوا علمي صربيا واليونان فوق كنيسة سريبرنيتسا وهتفوا لإحياء الدولة البيزنطية  . 
لدى زيارتي لمقر الفجر الذهبي في العاصمة اليونانية أثينا رأيت أتباع رافنوغورسكي وصوراً ل رادوفان كاراديتش وراتكو ملاديتش . وكتابات تؤكد على أن أعضائها كانوا ضمن جيش صرب البوسنة تحت إشراف زيليكو رازنياتوفيتش .
لا تنسوا وحذار أن تنسون أنه وبعد سقوط سريبيرنيتسا أجرى التلفاز اليوناني الرسمي مكالمات مع أحفاد البيزنطيين . وإياكم أن تبتعدوا عن التحليل القويم للثورة السورية .. فالشعب السوري ليس أحفاد البيزنطيين ولكن طاغيته هو أحد عملائهم .
* حكمت ياريي : مراقب وباحث ومحلل سياسي بلقاني معروف . والمقالة هذه نشرت بعدة لغات بلقانية .
 
المصدر : عباس عواد موسى

Total time: 0.0659