آخر الأخبار :
بالفيديو :حادث لخمس حافلات كبيرة بطريق القصيم بالسعودية و اصابة اكثر من ١٢٠ شخص واعلان حالة الطوارئ في سته مستشفيات احذر.. تناول هذه الأطعمة في السحور يجعل صيامك مرهقاً القوات السودانية في اليمن: تعرضنا لمذبحة بأكثر من 200 قتيلاً وجريحاً من جنودنا (وثيقة) تقرير استخباراتي مصري يبرر قرار حجب المواقع الإخبارية في مصر خبراء: الإمارات توظف التدخل الأمريكي باليمن للقضاء على حزب الإصلاح زير دفاع إيران: متحدثا عن حرب اليمن على حكام السعودية أن يتذكروا مصير صدام حسين ما هو القسط الأنسب من النوم لكل مرحلة عمرية لدى السيدات؟ مختص: متوسط عدد ساعات الصيام في رمضان 15 ساعة ودولة تصوم ساعتين واخرى تصوم 21 ساعة لأول مرة رسميا.. فرنسا تعترف وتؤكد تواجد قوات خاصة لها في هذه الدولة العربية فورين بوليسي: أمريكا لا تنصر الديمقراطية.. وقواعدها العسكرية بالخارج لحماية الديكتاتوريين

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مسئولة أوروبية: حرب الحوثيين والسلفيين فى دماج اليمنية "كارثة إنسانية"

مسئولة أوروبية: حرب الحوثيين والسلفيين فى دماج اليمنية "كارثة إنسانية"

اخبار الساعة - الاناضول   | بتاريخ : 06-11-2013    | منذ: 4 سنوات مضت

قالت سفيرة الاتحاد الأوروبى فى صنعاء، بتينا موشايت، إن "الحرب بين الحوثيين والسلفيين فى منطقة دماج بمحافظة صعدة، شمالى اليمن، تمثل كارثة إنسانية"، وناشدت السفيرة، فى مؤتمر صحفى عقدته اليوم الأربعاء بالعاصمة اليمنية، كل الأطراف بالسماح للمنظمات الإنسانية بالوصول إلى دماج لتقديم خدماتها الإنسانية وعدم عرقلة عملها، وأضافت أن: "المنظمات الإنسانية تعمل وفق معايير مهنية ووفق القانون الدولى الإنسانى وتتمتع باحترام الجميع، ولابد لها من الوصول من أجل تقديم المساعدة الإنسانية للناس فى المنطقة".

ومنذ أشهر ازدادت وتيرة المواجهات بين جماعة الحوثى الشيعية وأقلية سلفية تسكن دماج فى محافظة صعدة، التى يسيطر عليها الحوثيون منذ عام 2010 بعد أن خاضوا ستة حروب مع السلطات فى عهد نظام الرئيس السابق على عبد الله صالح، وبدأ النزاع الحوثى السلفى مطلع عام 2011 بعد أشهر من سيطرة الحوثيين على محافظة صعدة.

ويتهم السلفيون، الذين يقطنون دماج، الحوثيين بقصف قراهم ومنازلهم بالأسلحة الثقيلة، ومحاصرتهم بشكل مستمر؛ ما خلّف أكثر من 100 قتيل وأكثر من 200 جريح فى صفوف السلفيين، بحسب الناطق الرسمى للجماعة السلفية فى دماج، بينما لم يعلن الحوثيون عن خسائرهم فى المواجهات المستمرة منذ أكثر من أسبوع، ولفتت موشايت إلى أن الوضع فى محافظة صعدة التى يسيطر عليها الحوثيون منذ سنوات ليس جديدًا، وأن الطرفين الرئيسيين هناك (الحوثيون والسلفيون) سعيا إلى إيجاد حلول سلمية للنزاع، وتابعت: "النزاعات لا تحل بالعنف وإنما عبر طاولة الحوار وعلى جميع الأطراف فى النزاع أن يعيشوا مع بعض لأنهم فى منطقة واحدة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2121