أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"فتاة بحر ابو سكينة": ينتظرني الموت في السعودية

- اذاعة هولندا العالمية

أكانت قصة حب كبير يجمع بين سعودية ويمني، أو خطف وإكراه وشعوذة، فقد تحولت قصة السعودية هدى (22 عاما)، والتي اصبحت تُعرف بفتاة بحر ابو سكينة، من شأن عائلي الى قضية شغلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة، وأثارت ولا تزال الكثير من ردود الفعل الغاضبة في السعودية واليمن.

بدأت القصة عندما أعلن اهل الفتاة هدى ان يمني ويدعى عرفات  قد سحر ابنتهم وخطفها الى اليمن.  لتعود وتؤكد الفتاة الموجودة الآن في السجن في اليمن، أنها هربت من البيت لتتزوج بمن تحب وخوفا من تزويجها من احد الاقارب بالقوة.

 

عرفات أو الموت

 ومن المتوقع أن تنظر محكمة جنوب شرق صنعاء في قضيتها يوم الأحد المقبل بتهمة دخول الأراضي اليمنية بطريقة غير مشروعة. واشارت وسائل الاعلام السعودية الى رفض القاضي النظر في استلام وثيقة زواج الفتاة المختطفة هدى من أحد أقاربها، تقدم بها محامي سفارة المملكة بصنعاء، وذلك  بدعوى أن القضية لا ترتبط بزواج وإنما دخول اليمن بطريقة غير شرعية، مقررا تمديد النظر في القضية إلى الأحد المقبل العاشر من نوفمبر الجاري.

وكانت هدى قد أوضحت أنها  استطاعت الهرب عن طريق الادعاء أنها يمنية مخالفة في الاراضي السعودية. وقامت السلطات السعودية بترحيلها الى اليمن مع مخالفين يمنيين. وعند الجوازات اليمنية على الحدود اتصلت بعرفات الموجود بالسعودية من هاتف احد الموظفين كما قالت.

وفي حديث صوتي مع صحيفة عكاظ اكدت هدى الموجودة الآن في السجن أن حبا جنونيا يجمعها منذ ثلاث سنوات بالشاب اليمني "حب شريف وصادق وجنوني". واكدت أنها هربت بإرادتها بعد ان رفض اهلها زواجها من عرفات الذي تقدم لها مرارا، لانهم "لا يزوجون بناتهم ليمنيين".

وقالت إن ما يروج له اهلها بأنها مخطوبة غير صحيح: "يروجون انه (عرفات) سحرني وخطفني...انا اخترت حياتي....عرفات الشخص المناسب لي وشريف.... وكل ما اتمناه ويا ريت يحترموني ارادتي انا ما رضيت على نفسي اتزوج من شخص ما احبه".

وهددت ان ترحيلها الى السعودية يعني الموت. "انا اخترت يا عرفات يا الموت، ومستحيل يفرق بيني وبينه الا الموت".

فعلق مغرد سعودي بالقول: "من الممكن ان يكون المقطع الصوتي ل #فتاة_بحر_أبو_سكينة تمثيل علينا أي ل #فتاة اخُرى"...."والله قصتها عجيبة جدا انا أتوقع ان ماهي بعقلها . أتوقع انها مسحووورة"....

"لوكان مافعلت في أوروبا أو امريكا كان دونو هذي الواقعة بكتب الحب والغرام. واذا كانت في تركيا كان مثلوها بمسلسل تركي  #فتاة_بحر_أبو_سكينة".

إستياء سعودي

 حملت التعليقات والتغريدات السعودية الكثير من الاستياء والغضب من موقف الفتاة أو ما ينقل عنها أنها  مصرة على الزواج من عرفات وإلا الموت مصيرها. في الوقت الذي عبر البعض عن عدم تصديقه بأنها ذهبت بإرادتها مؤكدين انها مسحورة. 

" فتاة بحر ابو سكينة تقول لو رجعت للسعودية الموت أو الانتحار تعليقي أتركي الهبال وأتقي ربك أنت متزوجه وتعشقين غير زوجك مصيبه قال حب قال"...."يعني الى متى كل واحد يألف قصة عن البنت وأهلها.؟ الكلام في أعراض الناس وشرف البنت شيء خطيـر صرنا مستسهلينه#فتاة_بحر_أبو_سكينة". والله البنت جارتى وملتزمه وانا اعرفها زين بس كلهم كذابين وع فكره ترى مملكه وزواجها كان بعد اسبوع قبل ما يخطفونها وتراهم كلهم كذابين لاحد يصقها والله مظلوم".

كما صب عدد من المعلقين السعوديين جم غضبه على اليمن واليمنيين، فحملت بعض التغريدات والتعليقات طابعا عنصريا ومتعاليا.

" مالقيتي الا هاليمني! وين عقلها الخبله هذي فشلت اهلها واقاربها عشان ابو قات فعلا الحب اعمى"...

"قاتلهم الله هؤلاء الاجانب الخبثاء افسدوا في البلد خاصة ابو يمن الانجاس لو كان الأمر بيدي لصلبتهما ورميتهما للكلاب لعظم الشناعة التي فعلوها"...."#أخرجوا_اليمنيين_من_السعودية عاثوا في الارض فساد انتهكوا وسرقوا واغتصبوا واخرها قضية فتاة بحر ابو سكينة غدر من عام 1990 الي عام 1435".

مسألة عائلية

 تثير هذه القضية جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنوعت الآراء بين إعتبار أن هذه القضية اعطيت حجما اكبر من اللازم وهي شأن عائلي وبين اثنين يجمعهما الحب، وآخرين رافضين لمثل هذا الكلام الذي هو بمثابة تشجيع للفتيات ليفعلوا مثلها.

"عطيتوها اكبر من حجمها باختصار البنت لو لقت تربية مافكرت تشرد أو تنحاش من بيت اهلها"...

"في تعليقات غريبه ايش هالكلام انتو كذا بتشجعون البنات يسوون زيها بعد تعب اهلها وتربيتهم وسهر الليالي تروح ببساطه تهرب مع واحد...".

ربنا يوفقها ،، حقها الشرعي تختار اللي تحبه ،، و ما يصير اهلها يغصبوها على واحد هي ما تبغاه،،، و اللي يقول عشان الجنسية تراك قديم ، المقيم اللي يتزوج سعودية ما يقدر يأخذ الجنسية ، فاكيد هو يحبها و لا ليش خطفها لليمن".

تعليقات الزوار
1)
اللبيب -   بتاريخ: 06-11-2013    
بستين ألف داهية ، فتاة بشعة المنظر كأنها بوم ، ملثمة وشكلها مرعب ، كيف لو كشفت ؟ أعوذ بالله ، لا تعطوا التفاهات أكثر من حجمها ، تشبع بأبي يمن و يشبع بها .
كل من هب و دب صنعتم له موضوع وعلقتم عليه
2)
طارق -   بتاريخ: 07-11-2013    
ارجعي هلم عهد الله يا معش العووون انش عثورن ولومانتي عثورن مااااكنتي رحتى وخليتي ابوش وومشششش يبكون علاش ارجعي صالبن ان شاللله
3)
توفيق -   بتاريخ: 09-11-2013    
لك مني كل احترام وتقدير على حبك الخالص واتمني منا خي عرفات ان يبو س قدميك لي انك انت مثال للمرئه الحره التي تنضر لبكره وليس اليوم مثل بعض الشباب انضرو لنسبة الطلاق عندكم بعدين لومو البنت انت ناس حبيتو الريال ولا يهمكم سعادت اولااادكم بقدرالمال وشكرا
4)
القيصر -   بتاريخ: 11-11-2013    
سلام وعليكم ورحمة البنت غلطان لما خرجت من بيت ابوها بدون اى جدال بس انا بشوف تعليقات بعض الكلب سعودين انا اليمنى نجس اليمنى اشرف منك ياحق الاستراحات ياحق المغازلات بشارع اليمنى بيصونها افضل منك ياالكلب مو مثلك قاعد بالاستراحات وبعدين تدرون ليش سعودى يتروج وحدة عندة راتب عشان هو عاجز مايقدر يصرف عليها هذا ماحبيت اقولة للكلب الذى حكى اليمنى انة نجس
5)
ندى -   بتاريخ: 23-11-2013    
والله ماعرفنااا اذا هيه مخطوفه او مسحوره او بأرادتهاا راحت لكن الله ييسر لهم اللي فيه الخييييير
6)
سجينك -   بتاريخ: 25-11-2013    
زوجوهم ....... وفكونا ياناس\r\n\r\nكل يوم قصتهم بالصحف\r\n\r\nتقول هالحين\r\n\r\nتوم كروز والا ديانا سنسر
7)
السهم الجارح -   بتاريخ: 28-11-2013    
اولاً رداً على الذي يستهزا باليمنين،
يكفي اليمني مدح النبي صلى الله عليه وسلم، لاهل اليمن.
ونبشركم يابني قريضه بان الشارع اليمني يغتاظ غيظاً منكم و سوف يدوسونكم كما يدوسون
الانذال يا عملاء الامريكان يا اصحاب المراقص والذعارات فصبراً انا قادمون
8)
نسيم البر -   بتاريخ: 02-12-2013    
الله يوفقهم والف مبروك الاخوه السعودين تخيل فتاه من اليمن تهرب لسعوديه هل يصونو عرضها مثل اليمنين راح يغتصبونها

Total time: 0.059