آخر الأخبار :
حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

إب.. الاعدام تعزيراً بحق متهمين بقتل شخص واحراق جثته

إب.. الاعدام تعزيراً بحق متهمين بقتل شخص واحراق جثته

اخبار الساعة - إب   | بتاريخ : 08-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
أصدر القاضي الجزائي الجسيم بمحكمة السياني بمحافظة إب أمين محمد عبد الرحمن المجيدي حكماً قضى بإعدام كل من: أحمد عبد الله علي مصلح السميعي وعبده محمد علي الفقيه تعزيراً لقيامهما بقتل ماجد عبد الله مصلح السميعي وحرق جثته.
 
كما ألزم الحكم بدفع مبلغ ثلاثمائة وخمسين ألف ريال تدفع لورثة المجني عليه، كما أدين في القضية كل من: رشيد الزراعي وحسام منصور السميعي وحكم عليهما بالسجن سنتين ودفع مبلغ ثلاثمائة ألف ريال مصاريف التقاضي، حسب ما ذكرته صحيفة الجمهورية.
 
وكان ماجد عبد الله السميعي قد قُتل قبل ثلاث سنوات بصورة وصفت بأنها وحشية، بإطلاق الرصاص عليه ثم إحراقه لإخفاء آثار الجريمة.
 
وكانت الأجهزة الأمنية قد كشفت غموض الجريمة والوصول إلى الجناة الذين نفذوا تلك الجريمة وهم: شقيق المجني عليه ويدعى أحمد السميعي وزوج أختهما ويدعى عبده الفقيه وساعدهما في إخفاء الجثة وحرقها كل من: رشيد الزراعي وحسام السميعي، حيث تم بعد تنفيذ الجريمة وقتل المجني عليه قيام أحمد السميعي وعبده الفقيه بدفن الجثة في المنزل وبعد فترة استعانا برشيد الرزاعي وحسام السميعي لنقل الجثة إلى منطقة بعيدة هي الشعب الكبير في منطقة ماوية وقاموا بإحراق الجثة.
 
محامي المجني عليه الذي قابل الحكم بارتياح قال إن دوافع الجريمة هي محاولة الاسيتلاء على أموال المجني عليه، ووصف المحامي الحكم بأنه يجسد العدالة وجاء وفق القانون وأحكام الشريعة الإسلامية.
 
يذكر أن بعضاً من أسرة المجني عليه قد تنازلوا وأعفوا عن المتهمين في وقت سابق إلا أن القاضي وبحسب حيثيات الحكم أصدر حكم الإعدام تعزيراً وليس قصاصاً نظراً لوحشية الجريمة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1298