آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وصول 45 جريحاً من جرحى دماج إلى العاصمة صنعاء على متن طائرتين مروحيتين

وصول 45 جريحاً من جرحى دماج إلى العاصمة صنعاء على متن طائرتين مروحيتين

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-11-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

وصلت طائرتان مروحيتان قبل قليل إلى العاصمة صنعاء وعلى متنها 45 من جرحى أبناء دماج حيث نقلهم إلى المشتفى العسكري .

وأكدت مصادر محلية بمنطقة دماج محافظة صعدة إقلاع مروحيتين بعد صلاة المغرب اليوم الجمعة من مطار صعدة تحملان 45 جريحا من أبناء دماج أصيبوا بسبب القصف الحوثي المستمر على المنطقة.

وقالت المصادر إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تمكنت اليوم الجمعة من الدخول إلى المنطقة وقامت بإجلاء 45 جريحا من أبناء دماج على متن 6 سيارات تابعة للجنة إلى مطار صعدة وهناك قامت مروحيتان بنقلهم إلى العاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر أنه لا زال العديد من الجرحى في انتظار الإسعاف نظرا لحالاتهم الخطرة.

وكان ناطق دماج الرسمي سرور الوادعي قال في وقت سابق اليوم إن 6 سيارات تابعة للصليب الأحمر دخلت دماج بعد ظهر اليوم وأجلت 45 جريحا من أبناء دماج، وتحدث عن احتجاز ميليشيات الحوثي للجرحى لمدة ساعة في نقطتيي المسادير والخانق بغية زيادة معاناة الجرحى , حد وصفه، قبل ان تفرج عنهم لاحقا.

وأضاف أن جرحى دماج يزيد عددهم عن مائتي جريح جراحات بعضهم خطيرة ولم يسمح الحوثيون بإجلائهم جميعاً رغم حاجة الجميع للعلاج .

وأوضح أن القصف الحوثي ما زال مستمرا وكل ما تم إخراج جرحى من دماج زاد الحوثيون في قصفهم مما يفاقم المعاناة مجددا ويزيد من عدد الجرحى .
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1209