أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

قال إن أهم وجبة يجب أن تقدّم للشعوب هي وجبة الحرية..الداعية السعودي سلمان العودة يوجه رسالة إلى الحكام تفاعلاً مع أحداث تونس:أطعموا شعوبكم قبل أن تأكلكم..!

- عبد الكريم الحزمي

طالب اليوم الداعية السعودي المعروف الدكتور سلمان العودة حكام العرب والمسلمين بالاستفادة من الأحداث الجارية حالياً في تونس ومحاربة الفساد المالي والإداري محذراً من التباطؤ في  الاستجابة إلى مطالب الشعوب لأن الوضع ينذر بالخطر والعدوى تنتقل من تونس إلى الجزائر إلى بلاد أخرى.

ولخص العودة دعوته للحكام بقوله: "أطعموا شعوبكم قبل أن تأكلكم ! إن لقمة  الخبز، و ثورة الجياع  قضية معروفة من عهد مصر الأولى إلى تونس نفسها التي تشهد شيئاً مشابهاً إلى كثير من الدول الأوربية التي عاشت مثل ذلك".

لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 20 إلى 88509 لمشتركي الاتصالات أو 707246 لمشتركي زين.

وأضاف  عبر برنامجه في قناة mbc: حاربوا الفساد المالي والفساد الإداري، وأهم وجبة يجب أن تقدّم للشعوب هي وجبة الحرية؛ لأنه ليس فقط بالخبز وحده يحيا الإنسان، فالناس يطالبون بقدر من الحريات التي يجب أن توفر لهم.

وأشار إلى ما أسماه بـ "جمهورية المُهمّشين " ويقصد به الإعلام الالكتروني الجديد ؛ ومواقع الفيس بوك ، وتويتر ، والمدونات، وأنها  أصبحت ذات تأثير، ليس فقط في التواصل بين الناس لكنها غيّرت قناعات وأفكار الكثير من الفتيات والشباب.

وأكد العودة أن شعوبنا العربية أصبح لديها ثورة التطلعات والآمال وعلى الأقل يريدون أن يكونوا مثل غيرهم من الناس.

وأنه يجب أن نفكر بهذه التحولات التي تطرأ على شعوبنا ليس في تونس فقط بل في مصر الجزائر  وفي الأردن، وفي دول الخليج،  وأن نتعامل مع هذا المتغير بجدية قبل أن تقع الواقعة.

Total time: 0.0995