أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ورشة عمل في بيحان بشبوة تناقش حماية الاطفال من التهريب والنزاعات المسلحة

- شبوة / صـالـح مـقلـم

عقدت اليوم في مدينة العليا  مديرية بيحان بمحافظة شبوة ورشة عمل موسعة كرست لحماية الطفولة من التهريب والنزاعات المسلحة نظمتها جمعية المرأة الريفية بالمديرية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي مدى وبتمويل من مفوضية الاتحاد الاوروبي .

وفي الجلسة الافتتاحية لاعمال الورشة التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والدينة اشارت الاخت / إنتصار عمر العزاني منسقة مؤسسة مدى في بيحان ان مسألة تهريب الاطفال وتسربهم من المدارس واقحامهم في النزاعات المسلحة كادت ان تكون ظاهرة تهدد مستقبل الاجيال في ظل تجاهلها .

واوضحت ان الهدف من تنظيم هذة الورشة في مديرية بيحان ياتي لمعرفة قضايا الاطفال في المديرية مناقشة الاسباب والخلفيات وراء تهريب الاطفال والزج بهم في النزاعات المسلحة التي تعرض حياتهم للمخاطر من اجل وضع المعالجات السليمة للوصول الى اسس ومعايير تساعد على حماية اطفال المديرية .

عقب ذلك جرى الاستماع الى قصص واقعية تعرض لها بعض الاطفال في المديرية والتي حولت حياتهم البرئية الى جحيم واصبحوا ضحايا لمشاكل النزاعات المسلحة .

وقد تم تقسيم المشاركين البالغ عددهم (25) مشاركا ومشاركة الى مجموعات ناقشت محاور اعمال الورشة المتعلقة ظاهرة تسرب الاطفال من المدارس ودور المدرسة في تقوية شخصية الطالب وكيفية استغلال الاعراف والتقاليد في حماية الاطفال من التهريب ومنع اقحامهم في النزاعات المسلحة،

Total time: 0.0881