آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ورشة عمل في بيحان بشبوة تناقش حماية الاطفال من التهريب والنزاعات المسلحة

اخبار الساعة - شبوة / صـالـح مـقلـم   | بتاريخ : 17-01-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

عقدت اليوم في مدينة العليا  مديرية بيحان بمحافظة شبوة ورشة عمل موسعة كرست لحماية الطفولة من التهريب والنزاعات المسلحة نظمتها جمعية المرأة الريفية بالمديرية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي مدى وبتمويل من مفوضية الاتحاد الاوروبي .

وفي الجلسة الافتتاحية لاعمال الورشة التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والدينة اشارت الاخت / إنتصار عمر العزاني منسقة مؤسسة مدى في بيحان ان مسألة تهريب الاطفال وتسربهم من المدارس واقحامهم في النزاعات المسلحة كادت ان تكون ظاهرة تهدد مستقبل الاجيال في ظل تجاهلها .

واوضحت ان الهدف من تنظيم هذة الورشة في مديرية بيحان ياتي لمعرفة قضايا الاطفال في المديرية مناقشة الاسباب والخلفيات وراء تهريب الاطفال والزج بهم في النزاعات المسلحة التي تعرض حياتهم للمخاطر من اجل وضع المعالجات السليمة للوصول الى اسس ومعايير تساعد على حماية اطفال المديرية .

عقب ذلك جرى الاستماع الى قصص واقعية تعرض لها بعض الاطفال في المديرية والتي حولت حياتهم البرئية الى جحيم واصبحوا ضحايا لمشاكل النزاعات المسلحة .

وقد تم تقسيم المشاركين البالغ عددهم (25) مشاركا ومشاركة الى مجموعات ناقشت محاور اعمال الورشة المتعلقة ظاهرة تسرب الاطفال من المدارس ودور المدرسة في تقوية شخصية الطالب وكيفية استغلال الاعراف والتقاليد في حماية الاطفال من التهريب ومنع اقحامهم في النزاعات المسلحة،

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1129