أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشرطة السعودية تداهم مصنع العمودي في جدة وتغلقه بسبب كذبه علي اليمنيين

- صنعاء

 أغلقت وزارة التجارة والصناعة السعودية مصنعا خاصا لمحمد العمودي بسب كذبته  وتزييفه على المستهلك اليمني والسعودي.

وقال  مصدر في الوزارة السعودية   ان مصنع شركة محمد العمودي للصناعات الكهربائية تم اغلاقه  بعد مداهمته في مدينة جدة السعودية، و تزايد الشكاوي ضده حول منتجاته التى اغلبها رديئة وهي من خارج السعودية وليست سعودية الصنع كما يكتب في قطعها الكهربائية

وطبقا لمصدر الخبر ان تاجرا يمنيا يمتلك شركة للمواد الكهربائية، كان يستورد من الشركة السعودية اوالمصنع التبع للعمودي، نتيجة الاقبال الشديد من قبل المستهلك اليمني على المنتج السعودي، رافضا الافصاح عن اسم التاجراليمني .

وقال مصدر في الوزارة السعودية ان مسؤولين في شركة العمودي حاولوا  دفع رشوة مجزية للمفتشين لكن دون جدوى ..

ويعتبر العمودي من اصول يمنية لكنه يمتلك الجنسية و السعودية ، ومحمد العمودي ليس هو محمد حسين  العمودي المعروف باستثمارته العقارية والسياحية في اليمن من اثرياء السعودية واثيوبيا ، حيث يطلق على  العمودي صاحب المصنع الكهربائي  اسم محمد أحمد بافيل العمودي .

ووجد المفتشون السعوديون 88 ألف قطعة كهربائية مستوردة من تايوان عبارة عن مفاتيح “طبلون” وقطع صينية أخرى يعمل المصنع على إزالة بلد المنشأ الأساسي ووضع قطعة بلاستيكية عليها شعار “صنع في السعودية” وعلامة المصنع نفسه “ecco” فيما تم مصادرة الكميات على الفور واستدعاء مالك المصنع للتحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وكانت فرق وزارة التجارة والصناعة قد أجرت مسحاً شاملا للمصانع في جدة الواقعة في حي الخمرة للتحقق من أعمالها والتصدي لأي عمليات مشبوهة قد يتضرر منها المستهلكين وضبط المخالفين. واشتملت الكميات المصادرة على: 1500 قطعة “ماطور شفاط” مصنوعة في الصين و 56144 مفتاح طبلون خام مستورد من تايوان 30480 مفتاح طبلون جاهز للبيع إضافة إلى 57 قطعة عبارة عن كشافات يتم إصلاحها بعد تلفها ووضعها في كرتون جديد.

Total time: 0.0516