أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وقفة إحتجاجية تطالب الدولة بإنهاء سيطرة الحوثي على صعده ونزع سلاحه وتشكيل لجان لتقصي جرائمه

- سامي الصوفي

شارك ألآلاف  اليوم في وقفة احتجاجية أمام منزل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، في العاصمة صنعاء، تنديداً بالعدوان الحوثي على أهالي دماج بمحافظة صعده والمطالبة ببسط نفوذ الدولة على المحافظة المحتلة بقوة السلاح من قبل جماعة الحوثي.

وأدى المشاركون في الوقفة التي دعت لها الهيئة الشعبية لنصرة دماج، صلاة الظهر أمام منزل الرئيس في شارع الستين، مطالبين بفك الحصار المفروض على سكان المنطقة البالغ عددهم نحو 10 ألف شخص منذ قرابة شهر ونصف.

ورددوا هتافات تدعو الحكومة ومؤتمر الحوار الوطني للتدخل العاجل من أجل وقف نزيف الدم اليمني وعدم الوقوف موقف المتفرج الذي لا يتعدى تحركه التنديد بكلمات عبر بيان مكتوب.

وفي كلمته عن مشايخ محافظة حجة طالب الشيخ علي وجاش بموقف رسمي إزاء ما يجري في دماج من قبل الحكومة والأحزاب السياسية والدول الراعية للمبادرة الخليجية، مشيراً إلى أن جماعة الحوثي مارست القتل والتدمير في مديريه كشر محافظة حجة مما نتج عن سقوط150 قتيل و300 جريح  خلال الاشهر الماضية كما يعاني سوقها من حصار حتى الآن في ظل غياب الدولة.

وقالت منظمة وثاق الحقوقية في تقرير سابق,إن جماعة الحوثي تملك 36 سجناً سرياً في محافظة صعده,ولا تزال تعتقل نحو 19 شاباً من أعضاء الإصلاح وتمارس بحقهم تعذيباً مختلفاً,وسط صمت رسمي وحقوقي.وفي كلمته عن مشائخ محافظة حجه,طالب علي وجاش بموقف رسمي إزاء ما يجري في دماج من قبل الحكومة والأحزاب السياسية والدول الراعيه للمبادرة الخليجيه,مشيراً إلى أن جماعة الحوثي مارست القتل والتدمير في مديريه كشر محافظة حجة مما نتج عن سقوط150 قتيل و300 جريح  خلال الاشهر الماضية كما يعاني سوقها من حصار حتى الآن في ظل غياب الدوله.

Total time: 0.0559