أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التعليم العالي تفتح باب التسجيل لدخول امتحان الكفاءة للمنافسة على المنح الخارجية

- صنعاء

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التسجيل لدخول الامتحانات التنافسية للمتقدمين لدى الوزارة للحصول على منح خارجية( دراسات جامعية ) تمويل حكومي  ابتداءً من يوم غداً الأحد ولمدة خمسة ايام .

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف في تصريح صحفي  : أن لجنتين من الوزارة وجامعتي صنعاء وعدن ستباشر عملها صباح غداً في كلية الطب بجامعة صنعاء وكلية طب الأسنان بجامعة عدن لتأكيد تسجيل أسماء الطلاب الراغبين بدخول الامتحان والمنافسة.

وأوضح أن هذه الآلية الجديدة التي اعتمدتها الوزارة في المفاضلة بين المتقدمين على منح التمويل الحكومي تهدف إلى تنظيم عملية الابتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار الوزير شرف الى أن الذين يحق لهم التسجيل ودخول الامتحانات هم الطلاب الذين سبق وأن تقدموا بطلباتهم إلى الوزارة ولا تقل معدلاتهم في الثانوية العامة القسم العلمي عن 80%.

منوهاً إلى أن امتحان القبول سيتم تحت إشراف لجان أكاديمية متخصصة من جامعتي صنعاء وعدن يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 26- 27/11/2013م وفق معايير تضمن أعلى درجات الشفافية والموضوعية والعدالة بين جميع المتقدمين بما يحقق اختيار الطلاب المتفوقين والمستحقين للمنح.

ولفت إلى أن نتائج المفاضلة وعدد الفائزين سيحدد وفق الإمكانيات المالية المتاحة لدى الوزارة ولن تنظر الوزارة في أية طلبات أخرى  لم تدخل الامتحانات والمنافسة.
لتفاصيل اكثر يرجى زيارة صفحة الوزارة في الموقع الالكتروني للحكومة .

Total time: 0.0615