أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

من هو المصدر العسكري لموقع 26 سبتمبر ووكالة سبأ بصعدة ؟

- خاص

تتوالي الانباء الغير صحيحة حول قضية دماج، وصعدة والصادرة من وسائل إعلام رسمية (26 سبتمبر ووكالة سبأ) بسبب عدم إعتماد هذه المواقع على مصادر مستقلة او محايدة في تلك الأحداث.

وكان موقع الرشاد برس قد تحدث عن فبركات في موقع وكالة سبأ و26 سبتمبر .. بسبب اعتماد كل خبر نقله كل موقع عن الاخر قبل صدوره.

وذكرت مصادر لـ "اخبار الساعة" ان المصدر العسكري الذي تنقل عنه وكالة سبأ وموقع 26 سبتمبر هو محافظ صعدة "فارس مناع" وهو مصدر غير مستقل نظرا لانحيازه التام للحوثيين بالإضافة إلى انهم من قاموا بتعيينه محافظا لصعدة، حيث يقوم بتصريحات مغايرة من اجل تجنب ضغوطات محلية ودولية ضد جماعة الحوثي التي ترفض وقف إطلاق النار والحصار على دماج، بالإضافة الى ممارسة سياسة التضليل عبر وسائل إعلام رسمية حكومية.

وتخلو منطقة دماج من اي مصدر سواء مدني او سياسي مستقل بسبب طرد الحوثيين للمراقبين او العسكريين الذين وضعتهم اللجنة الرئاسية.

وطالب ناشطون وكالة سبأ و موقع 26 سبتمبر بالنقل بالحياد للأحداث الدائرة في دماج وصعدة، وعدم الانجرار مع طرف ضد الآخر، وعدم الاعتماد على مصادر منحازة لأطراف بعينها.

وكان فارس مناع قد صرح مرارا وتكرارا عن وقف إطلاق النار في دماج، وهو ما لم يحدث ابدا على ارض الواقع حتى اثناء دخول لجنة الصليب الاحمر او اللجنة الرئاسية إذا يقوم الحوثييون بقنص العديد من طلاب دماج بحضورهم.

Total time: 0.0608