آخر الأخبار :
آخر اسعار وصل إليها الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء اليوم الاربعاء 20 فبراير 2019م مشهد غير محذوف.. الصحفي محمد العرب ينشر تقريراً من منطقة الرزامات بصعدة.. لحظة استهدافهم من قبل الحوثي(فيديو) آخر أخبار المعارك في منطقة حجور بكشر.. والحوثيون شنون هجوم عنيف يرافقه قصف هستيري على حجور من اتجاهين عاجل: الجيش الوطني يخوض اولى معاركه لمساندة حجور ويتقدم في مستبأ الحديدة تشهد مواجهات عنيفة اليوم..وقصف مدفعي مكثف .. وهذا ما حدث ! حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل) تفاصيل تكشف كيف نجا ترامب من محاولة انقلاب دحابة يحرق نفسه بصنعاء .. بسبب الحوثيين معارك حامية الوطيس بالحديدة .. بعد محاولة تسلل للحوثيين بالمدينة (تفاصيل) استمرار انخفاض الدولار امام الريال اليمني ( آخر اسعار وصل اليها الدولار مساء الثلاثاء 19 فبراير)

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

لأطفال المكفوفين لديهم حقوق وكرامة إنسانية

لأطفال المكفوفين لديهم حقوق وكرامة إنسانية

اخبار الساعة - حمدي الشرجبي   | بتاريخ : 22-01-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

من اجل تشجيع الإبداع في صفوف الأطفال
وسعيًا لتحقيق وتعزيز الدمج المجتمعي، لترسيخً مبدأ التسامح و التعايش مع الآخر أقام مركز عاد للطفولة و الشباب   بالتنسيق مع نادي لميناء الرياضي الثقافي و بالتعاون مع جمعيات و مراكز تعني بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة – المكفوفين، سلسلة من ورش العمل برعاية كريمة من السيدة/ ريم صبري سعيد. حيث إفتتح المركز أولى تلك الورش صباح اليوم السبت الموافق 22 يناير 2011م في قاعة الأشغال اليدوية بمركز النور لرعاية المكفوفين – مديرية المعلا في محافظة عدن،شارك فيها أكثر من 20 طفل مكفوف.
تهدف تلك الورش إلى تجذير فكرة أن الأطفال المكفوفين لديهم حقوق وكرامة إنسانية وليسوا أطفال عاجزين مثيرون للشفقة، و أنهم قادرين على الإنتاج و المساهمة في بناء المجتمع و المشاركة فيه بشكل فاعل و فعال. و أن على المجتمع أن يبحث فى كيفية التعامل مع المكفوفين وتعديل الاتجاهات و النظرة السلبية نحوهم وأهمية مساهمته فى تطوير قدراتهم والاستفادة منهم ليكونوا أفراداً منتجين والتركيز على أهمية إصدار كتيبات ومطبوعات تُعرف المواطنين بالخدمات التى تقدمها الحكومة والمراكز التطوعية والجمعيات الأهلية ودورهما التنموى فى ذلك وخلق رأى عام مستنير عبر التوعية المجتمعية بالمكفوفين.
و في نهاية هذه البرنامج الذي سيستمر خلال شهر فبراير من العام الجاري، سيتم جمع كافة الأعمال التي قام بها الأطفال من مختلف المراكز و الجمعيات، لينظم لهم بعد ذلك بازار خيري لبيع تلك المنتجات و الأعمال، التي يعود ريعها لصالح أولئك الأطفال.

المصدر : مركز عاد
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2322